الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أفضل 5 تمارين للتخلص من «الدهون» وبناء «عضلات الجسم»

5-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تساعد التمارين الرياضية المكثفة بشكل عام على بناء عضلات الجسم، والتخلص من الدهون الزائدة.

اضافة اعلان

وفيما يلي أفضل التمارين التي يمكن أن تبني عضلات الجسم:ـ

1 - تمارين الانفجارات السريعة: وفيه يتحول الجسم لطلقة سريعة، وهو تمرين يحتاج لفضاء واسع، تمارس فيه الانطلاق، حيث تقف على قدميك، وتخفض نفسك على الأرض، ثم تبدأ في الانطلاق من خلال القفز في الهواء، وجلب الركبتين إلى الصدر، وهو تمرين يفيد عضلات الساقين، وزيادة استقرار الكاحل.

2 - تمارين التبادل: وفي هذا التمرين تخفض جسمك كما لو كانت تمارس رياضة الضغط، مع السير على الركبتين والمرفقين، مع جعل ركبتك اليمنى على الكوع الأيمن، مع خفض الصدر إلى الأرض، مع التناوب والتبادل بين الجانبين.

3 - تمارين التمدد: وفي هذا التمرين تستند على ذراعيك وأحد الساقين، وتبدأ في الحركة بالساق الأيمن في خطوات واسعة، ثم الخطوة اليسرى، مع الاستمرار في وضع القبضة على الأرض ، بحسب "سبورت عربية".

4 - تمارين الانخفاضات ثم القفز في الهواء، وفي هذا التمرين تتخذ وضع القرفصاء، ثم تقوم بالقفز في الهواء، مع الحفاظ على الوركين عند أدني مستوى ممكن، مع إمكانية فتح قبضة يدك في الهواء عند القفز.

5 -  تمارين تسلق الجبال: وفي هذا التمرين تستند على الأرض بذراعيك، ثم تبدأ بحركة التسلق باليمين واليسار، وهي مفيدة لعضلات الجزء العلوي من الجسم ومنطقة البطن، ويمكن تنفيذ تلك التمارين في 6 تكرارات، في ثلاث مجموعات تدريبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook