الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نزاهة»: بعض الممارسات في الجامعات تصل لمرحلة الفساد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – نجران:

أكد عبد الرحمن العجلان، المتحدث الرسمي باسم هيئة مكافحة الفساد «نزاهة»، اليوم، أن الهيئة فتحت التحقيق مع أكثر من جامعة، بعد رصدها نحو 7 ممارسات خاطئة فيما يتعلق بالتعيين في منصب أعضاء هيئة التدريس أو التوظيف أو اختيار المعيدين، قائلا "إن بعض تلك الممارسات تصل إلى مرحلة ما يمكن تسميته بالفساد".

اضافة اعلان

وأوضح العجلان -بحسب "الوطن" - أن "نزاهة" فتحت تحقيقاتها الواسعة مع أكثر من جامعة في المملكة، بعد ورود بلاغات من المواطنين، والمقيمين، أو الموظفين، أو الجهات الحكومية المختصة، واتخذت الإجراءات النظامية بحق من ثبت تورطه في قضايا الفساد، وصلت بعضها إلى أحكام بالسجن والجلد والفصل من الوظيفة عبر المحاكم الشرعية.

وأبان العجلان، أن الهيئة تقوم بالتعامل مع أي موضوع يطرح سواءً في وسائل التواصل الاجتماعي أو الصحف بكل جدية، إذ يتم دراسة البلاغات من قبل اللجان العاملة بالهيئة وتتعامل معها وفق الاختصاص.

وأشار العجلان إلى أنه، في حال توفرت معطيات عن فساد تبادر "نزاهة" فورا باتخاذ الخطوات اللازمة لذلك، كونها تعمل وفق أنظمة صارمة لمكافحة الفساد، كما أن لديها أكثر من مسار للوصول إلى هذه المظاهر والتحقق منها، عن طريق بلاغات المواطنين، وما ينشر عبر وسائل الإعلام المختلفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook