الخميس، ٤ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٦ يناير ٢٠٢٣ ميلادى

بالفيديو.. قصة “القحطاني” من دكتوراه “المحيطات” بأمريكا إلى “رعي الأغنام”!

بالفيديو.. قصة “القحطاني” من دكتوراه “المحيطات” بأمريكا إلى “رعي الأغنام”!

تواصل – خالد الغفيري:

انتشر مقطع مصور على موقع “يوتيوب” لرجل ستيني، أجرى معه مجموعة من الشباب حوارًا في الصحراء حول سبب وجوده في هذه المنطقة القاحلة وارتدائه “الخيش”، ولحيته الكثّة.

وقال الرجل خلال الفيديو إن هويته الدائمة أنه “تراب من تراب” والمؤقتة على حد وصفه “القحطاني”، وجنسيته “لا إله إلا الله محمد رسول الله” لأنه من أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

وأخبر الرجل الشباب أنه يعمل في رعي الأغنام، وأوصاهم بكثرة الذكر والاستغفار، والبعد عما حرّم الله.

إلا أن التعليقات على الفيديو ألمحت إلى الشخصية الحقيقة لهذا الرجل، فقال البعض إنه ضابط متقاعد، وقال آخرون إنه يعمل بمجال البترول والمعادن وأنه رجل أعمال عرف عنه البذل والدعوة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

“تواصل” نجحت بعد بحث جهيد، في الوصول إلى الرجل الذي يدعى “سعيد بن جلاله القحطاني”، حيث نفى علمه بالمقطع المصور، وقال: “سامحه الله لم يستأذنني بالتصوير ولا النشر ولم أكن أعلم عن ذلك”، مشيراً إلى أن المقطع قد تم التقاطه قبل فترة إبان تواجده بالطائف على طريق الرياض.

اقتربنا أكثر من “القحطاني” لنعرف سره ومدى صحة المعلومات المنشورة عنه، فقال إنه تخرج من كلية الملك فهد للبترول والمعادن عام 1397هـ، واتجه بعدها لوزارة الدفاع بضع سنوات قبل أن يتم ابتعاثه لإكمال الماجستير بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وحصل بالفعل على الدرجة العلمية في علوم المحيطات “Ocean Sciences”.

وأضاف القحطاني لـ”تواصل”: عدت إلى المملكة، وبعدها بسنوات ابتعثت لإكمال دراسة الدكتوراه في أمريكا وكان برفقتي والدي وزوجته (عمتي)، وفي أحد الأيام وكنت بالمكتب للدراسة والاطلاع مرت سحابة تحجب عني رؤية الكتاب كنت أتخيل فيها صورة والدي, فتوقفت وصليت ركعتي الضُحى، ولما أعدت عادت السحاب ثانية بذات ما عليها من صورة والدي, وبعدها اتجهت للمسجد واستخرت الله فصرفني رب العزة والجلالة عن استكمال الدراسة”.

وتابع: “اتجهت بعدها إلى والدي وسلمت عليه وقلت له بعد أن كنا قضينا هناك سنة وأربعة أشهر تقريبًا نحن راجعين للسعودية، فقال لي: الله يوفقك يوم أنقذتنا من ذي الغربة والحفرة، ولم يكن لدي خبر من قبل بعدم رغبة والدي بالبقاء”.

وأضاف القحطاني أنه رفض طلبات وزارة الدفاع والجامعة بعودته لاستكمال الدراسة، ليبقى في عمله العسكري بوزارة الدفاع حتى فضل التقاعد المبكر في عام 1416ه على رتبة مقدم وكان حينها مؤهلا لرتبة عقيد، وتفرّغ بعدها للعمل بمجال العقارات والتجارة ومتابعة الماشية في مسقط رأسه بخميس مشيط.

وقال إنه مارس العمل الدعوي في أنحاء متفرقة بأمريكا وتعاون مع عدة مراكز إسلامية هناك.

عبدالله البريكي

الله يثبته ياررب .. ارتياح شديد ينتابني عندما اشاهد مقطع ىهذا الرجل .. ولاتعليق حقيقة على بعض التعليقات الذي لا اعلم ما الهدف منها تجاه رجل لم يذكر الا انه ،، تراب من تراب .. وان وانه من امة محمد واقامتي وجنسيتي لا إله الا الله محمد رسول الله .. وفي مقطعه يحثنا على الاسـتغفار وكثر الذكر ..

غير معروف

كما وصلني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوه الافاضل سيشرف غدا الشيخ سعيد بن جلالة القحطاني وسيلقي كلمة بعد صلاة المغرب بإذن الله الدمام حي المنار خلف منارات العطاء مكتب شمال الجامعة مسجد الإمام الطبري والشيخ يرفض التصوير نامل مراعاة هذا الامر

مواطن

نسئل الله لة الجنة وان يوفقة لما يحب ويرضى

سعيد العمري

اسأل الله له الثبات في الدنيا والاخرة وان يجمعنا به في جنات الفردوس اللهم امين

حمدعلي الصيعري

الله يوفقه دنياء واخره حديثه من القلب الى القلب

تراب بن تراب

ما شاء الله تبارك الله .. تمنيت المقطع ما خلص

خالد

تراب بن تراب....واسمع يا تراب تراك عايش في جناح باعوضه يمال الجنه ......يا عم

ابورعد الجهني

الله اكبر لا اله الا الله كنت معاه امس على سفرة الإفطار شي عجيب قل ماترى مثله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *