الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. «ائتلاف المقاومة» يدعو المواطنين للخروج غداً لتأييد هادي

%d9%87%d8%a7%d8%af%d9%8a
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

دعا ائتلافُ القوى العامة للمقاومة الجنوبية، المواطنين للخروج غداً الخميس، للتنديد بالمبادرة التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن ولد الشيخ أحمد، واستنكر الائتلافُ، استبعادَ خارطة السلام للقضية الجنوبية التي ضحى الجنوبيون من أجلها.

اضافة اعلان

ونادى الائتلاف، وعلى رأسه المحافظ عيد روس الزبيدي، المواطنين للخروج للتعبير عن تأييدهم لقرار هادي، تجاه المبادرة الأممية، واستنكارهم استبعاد خارطة السلام للقضية الجنوبية، والتي تعتبر الأساس لأي حل سياسي، معتبرةً أي حلول أو مبادرات فيما دونها فاشلة.

وتنص المبادرة الأممية، على تنحي الأحمر، وقبول هادي بدور شرفي إلى حد ما، بعد انسحاب الحوثيين من صنعاء. وتقول وثيقة الخطة: "بمجرد التوقيع على الاتفاقية الكاملة يستقيل نائب الرئيس الحالي، ويعيّن الرئيس هادي النائب الجديد للرئيس "المسمى في الاتفاقية".

وتضيف "عند اكتمال الانسحابات من صنعاء، وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة "بما في ذلك راجمات الصواريخ البالستية" ينقل هادي كافة صلاحياته إلى نائب الرئيس، ويعيّن نائب الرئيس رئيس الوزراء الجديد، والذي يحل محل الحكومة السابقة."

وتؤكد الخطة بقاء هادي رئيساً من الناحية الفنية، كما نص على ذلك قرار الأمم المتحدة، ولكنها ستجعل دوره رمزياً في واقع الأمر. ويرى الكثيرون أنّ خطه السلام هي بمثابة إضفاء الشرعية على الانقلابيين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook