الأحد، ١٥ ذو القعدة ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٤ يونيو ٢٠٢٣ ميلادى

مواطن بحي عروة لـ«الشؤون الإسلامية بالمدينة»: السكن قبل المؤذن

مواطن بحي عروة لـ«الشؤون الإسلامية بالمدينة»: السكن قبل المؤذن

تواصل – المدينة المنورة

قال المواطن بحي عروة بالمدينة المنورة سعد الأحمدي: إنّ سبب استقالة المؤذن السابق بجامع عروة، وعدم التزام الإمام بالصلاة فيه، يرجع إلى عدم وجود سكن له بالقرب من المسجد.

واعتبر الأحمدي في رسالة لـ”تواصل” رداً على توضيح فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة بتكليفها إدارة الجامع بالبحث عن مؤذن، أنّ السكن المخصص للجامع يقطن فيه أشخاص لا علاقة لهم به، وتساءل قائلاً: هل الأولى حل مشكلة السكن أم البحث عن مؤذن؟!

وأضاف ” من سابع المستحيلات أن يأتي مؤذن براتب في حدود 1700 ريال بدون سكن، والكل يعلم دور المؤذن وأهميته بالقيام على شؤون المسجد”، منبهاً إلى خطورة وجود أشخاص بسكن المساجد من غير العاملين فيه، داعياً الجهات المختصة للبحث لحل لعلاج أسباب هذه الظاهرة.

وتجاوب فرع الشؤون الإسلامية مع ما نشرته الصحيفة، مؤخراً، حول جامع عروة، وقال مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة محمد أبو حميد،: إنّ مؤذن الجامع السابق تقدّم باستقالة للفرع، وتمّ وضع إعلان في الجامع نفسه ومخاطبة الصحف المحلية لنشر إعلان عن حاجة الجامع لمؤذن بديل.

ويخدم جامع عروة القريب من قصر التابعي الفقيه عروة بن الزبير الأثري، أحياء عدة باعتباره الوحيد على شارع عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ويربط بين مسجد الميقات والحرم النبوي الذي يبعد عنه بمقدار 3 كليومترات تقريباً.

عبدالله الجهني

لاحياة لمن تنادي سكن مساجد وجوامع المدينه يحتاج الى وقفة مباشره من مسئولين مخلصين ....للاطلاع على مايتم فيه بجديه فسكن المسجد جزء لا يتجزاء من المسجد نفسه فلم يبنى سواء من الحكومه أو فاعل خير لخدمة أشخاص بل تم بنيه لخدمة من له علاقه للمسجد فقط ولا يتركون الامر للمراقبين الغير أكفاء

محمد الصاعدي

اين دور عمدة الحي في هذه المسأله ايش قاعد يسوي المفروض عنده خبر ويطلع على جميع المشاكل العامه بالحي الخاص به ويسعى لحلها

الوجيه

طاسه ضايعه فرع الشئون الاسلاميه بالمدينه يومها بسنه ولا يبغون يشتغلون يبغون تنحل مشاكل المساجد بدون تدخل منهم

سليم الحازمي

لايوجد أنظمه صارمه من الوزاره نفسها بشأن سكن المساجد ولا حتى نظام لو بسيط يحدد شروط من يسكن أو متابعته ومعرفته وعمل العقدمعه فالتقصير من الوزاره وفرع المدينه عاجبه الوضع

ابن طيبه

الناموسيه كحلي ياليل الصب متى غده

عادل المغامسي

خلو الوضع. كذا حلو بجامع عروه كل فرض يصلي بِنَا واحد والآذان كل واحد يجرب صوته وكل من جاء ألقى كلمه والمواطنين والمقيمين عرب وعجم وسكن المسجد. ساير. ملجأ ومصلى النساء ملاذ ساير زيه زي مساجد الطرق ماكأنه ٣ ك عن الحرم النبوي الشريف ياجماعة الخير. أنا أتحدى وابصم بالعشرة إذا كان هذا المسجد يتبع الشئون الاسلاميه

ابو شاكوش

ي اخوي اتركو الناس بحالها م ضرنا غير الحسد اعوذ بالبه

أبو جلمبو

الساكت عن الحق شيطان أخرس

جار سابق

والله من الفضاوة في المواطن سعد الاحمدي ياخي روح لوزارة الأوقاف وقول لهم ابغى اصير مؤذن وأبغى السكن وقتها لك الحق تشتكي الجهات العليا ونقول أن الوضع فيه ريبه لكن طريقتك هذه غريبه جدا أن كنت تريد الأجر فأذن في الناس بدون سكن أو راتب فعند الله لا يضيع لك شئ وانت تريد السكن والراتب تقدم لها وورينا انه تم ردك أو رفضك من قبل الوزارة بشكل رسمي. من تقصد فيها يا سعد الاحمدي ارجوا الإفادة !

جار حالي

يااخوان الموجودين في سكن المسجد ليه مافيكم واحد يأذن مادام ساكنين بسكن المسجد وألا على الاقل تنتبهو للمسجد لاغاب الامام وخلوها على قول المثل حج وبيع سبح فكرو بالموضوع تراه طيب والا ايش رأيك ياشاكوش انت وجار سابق

الحل الوحيد

الحل خطوتين لاغير 1 - إخراج من في سكن المسجد 2 - طلب مؤذن وتمكينه من السكن الشغله مايبغالها لت وعجن ياشئون إسلاميه اﻷمر واضح جدا جدا جدا

فايز العوفي

جزاك الله خير الجزاء الاخ الفاضل سعد الاحمدي وأسال الله العظيم أن يجعل ماتقوم به تجاه دينك ووطنك في موازين حسناتك وأن يكفيك شر خلقه بما شاء

شاهد من حي عروه

باجار سابق إنت حاصر تفكيرك بمصلحه خاصه وسعدالأحمدي تهمه المصلحه العامه الله يمسيك بكل خير ياأبوعبدالمجيد

سالم الجابري

ياأخوان اللي بسكن المسجد نصيحتي لكم طالما ليس لكم أي علاقه بالمسجد أخرجو من سكنه فهذا سكن بيت من بيوت الله اسعو في عمارتها لافي خرابها فلا تجعلو حب الدنيا يطغي على بصائركم وجزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *