الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أرامكو» تتوقع تعافي أسعار النفط خلال الـ 6 أشهر القادمة

cwqlsk4xgaa5jo7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

توقع أمين الناصر، رئيس شركة "أرامكو" وكبير إدارييها التنفيذيين، أمس الثلاثاء، أن تتعافى أسعار النفط في النصف الأول من 2017، وأن يظل الطلب عند مستويات جيدة بعد عامين من أسعار منخفضة على نحو مؤلم".

اضافة اعلان

وقال الناصر خلال مؤتمر "حوار الطاقة" في الرياض، إن الفجوة بين العرض والطلب تتقلص، متوقعاً أن يحدث التوازن بينهما في النصف الأول من 2017، مع صعود الأسعار.

وارتفعت أسعار النفط أمس من أدنى مستوياتها في شهر، بعدما أقرت "أوبك" استراتيجية طويلة الأجل، اعتبرت مؤشراً إلى أن المنظمة توصلت إلى توافق في الآراء في شأن إدارة الإنتاج.

فيما أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح أن المملكة ستظل ملتزمة بالوفاء بحاجات اقتصادات الصين والهند والدول النامية من الطاقة، وأنها حذرة في شأن التحول إلى الطاقة البديلة.

وأشار الفالح إلى أن التحول إلى مزيج الطاقة العالمي الجديد سيستغرق وقتاً طويلاً، مضيفاً أن أنواع الوقود التقليدي وغير التقليدي سيمثلان معاً جزءاً من مزيج الطاقة العالمي في المستقبل، ولفترة زمنية طويلة، إضافة إلى زيادة الاعتماد على بدائل الطاقة بوتيرة مطردة، وفقا لـ"الحياة".

من جانبه، أكد الناصر أن الاستعدادات للطرح العام الأولي لحصة تزيد قيمتها على بليوني دولار في الشركة تمضي في شكل جيد جداً، موضحا أن أرامكو تمضي قدماً في إعداد جميع العناصر اللازمة لإصدار نتائج مالية فصلية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook