الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب أمريكي: لبنان أصبح إقطاعية لحسن نصر الله وإيران

539541493
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

نشرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية مقالاً لـ"بيني أفيني" تحدث فيه عما وصفه بكيفية فوز إرهابيي إيران بلبنان، والذي رأى فيه أنّ لبنان أصبح الآن إقطاعية لحسن نصر الله وإيران.

اضافة اعلان

وعدّ فوز الجنرال السابق "ميشال عون" برئاسة لبنان، انتقال هيمنة إيران إلى بيروت عبر وكيلها "حزب الله"، لافتاً إلى أنّ الرئيس الأمريكي القادم، إذا أراد البدء في تغيير المسار التصاعدي لحزب الله عليه أو عليها إنهاء التقارب مع نظام الملالي.

واعتبر الكاتب الأمريكي إفيني، أنّ ما حدث نتيجة لمحاولة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إعادة ترتيب الشرق الأوسط من خلال تمكين إيران، وتأكيد روسيا لسلطتها عبر التحالف مع ملالي إيران.

وقال إنّ كل شخص في سلطة لبنان لديه راع إقليمي، ويمكن أن يتغير هذا الراعي في أي لحظة، و"عون" تحوّل ولاءه لإيران ونجح، مشيراً إلى أنه أصبح أول رئيس لبناني يختاره "حزب الله" مباشرة.

وذكر أن الحريري، يقال إنه أبرم اتفاقاً لدعم "عون" مقابل أن يصبح رئيساً للوزراء، إلا أنّ الكاتب توقع أن يعجز "الحريري" في مهمته بفعل "حزب الله" الذي سيستمر في السيطرة على الحكومة، منبهاً إلى أنه في حال فقد نظام الملالي بريقه الحالي، ربما يسعى سياسيو لبنان للبحث عن راعٍ جديد في مكان آخر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook