الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمن الخليج العربي 1» يواصل فعالياته بمشاركة قوات سعودية متخصصة في مكافحة الإرهاب

cwg1cqgwaaartf0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض

واصل التمرين الخليجي المشترك الأول للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (أمن الخليج العربي 1)، الذي تستضيفه مملكة البحرين، فعالياته بمشاركة قوات أمنية من دول الخليج الست.

اضافة اعلان

ويشارك في التمرين تشكيلات أمنية سعودية متخصصة بمكافحة الإرهاب، وأخرى متخصصة بحماية الحدود البرية والبحرية، وكذلك أمن المنشآت والمرافق العامة والاقتصادية، ومجموعة من الزوارق البحرية مختلفة الفئات.

وأوضح قائد القوة الأمنية السعودية المشاركة العميد ركن شايع بن سالم الودعاني أن المملكة تحرص على قيادة ومشاركة التمارين الأمنية لما لها من أهمية تنسيقية وتكاملية بين القوات الأمنية الخليجية.

وأكد الودعاني أن المملكة قادرة على تنفيذ التدابير الأمنية للاستجابة للحالات الأمنية المختلفة وإدارة مسارح العمليات في مواجهة المخططات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار دول المجلس.

وأضاف أن التمرين الأمني يهدف إلى رفع مستوى الجاهزية الأمنية من خلال تعزيز درجة التنسيق والتعاون لمواجهة الأزمات والمواقف الطارئة كما يسهم في تبادل الخبرات بشتى المجالات.

وظهر من خلال التمرين حالة الاستعداد المميزة في مجالات تأهيل تعزيز إجراءات العمل الأمني المشترك، ورفع جاهزية القوات الأمنية، والارتقاء بالتنسيق الميداني لأعلى الدرجات، وتوحيد المصطلحات والمفاهيم الأمنية، والوقوف على فاعلية إجراءات القيادة والاتصال بين مراكز العمليات الأمنية في تبادل المعلومات فورا.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook