الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تداول»: إدراج صناديق الاستثمار العقارية بالسوق قريباً

screenshot_9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

تعتزم شركة السوق المالية السعودية "تداول"، الإعلان قريباً عن إدراج عدد من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة "ريتس" المُدرّة للدخل لأوّل مرة بالسوق المالية المحلية قبل نهاية العام الحالي.

اضافة اعلان

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة، لجميع فئات المستثمرين فرصة الوصول للسوق العقاري المحلي، بتملّك أصول عقارية قائمة، ومطوّرة أو جاهزة للاستخدام وقابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري.

ويحظر على هذه الصناديق، الاستثمار في الأراضي البيضاء بحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية يوم الأحد 30 أكتوبر 2016م، كما تلزم هذه التعليمات الصناديق بتوزيع 90% على الأقل من صافي ربحها السنوي على مُلاك الوحدات سنوياً.

وستقوم "تداول"  باستحداث قطاع مستقل خاص بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة داخل السوق المالية، يتم من خلاله شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

وتأتي هذه الخطوة بالتوافق مع رؤية المملكة 2030، وفي إطار التوجه الاستراتيجي لـ"تداول " الهادف إلى تطوير السوق المالية بتوفير أدوات استثمارية جديدة، إضافة للأسهم والسندات، التي من شأنها تنويع الخيارات الاستثمارية المتاحة للمستثمرين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook