الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| ضوابط صرف علاوة مكافحة الإرهاب.. ووفاة مبتعث بأمريكا جراء اعتداء وحشي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

وفاة المبتعث بأمريكا «النهدي» جراء اعتداء وحشي من مجهول

اضافة اعلان

أعلن رئيس جامعة “ويسكونسن ستاوت” الأمريكية، وفاة المبتعث “حسين سعيد النهدي” الطالب بإدارة الأعمال، والبالغ من العمر 24 عاما؛ جراء تعرضه لإصابات خطيرة بعد اعتداء وحشي من مجهول.

ضوابط صرف علاوة مكافحة الإرهاب

وافقت الجهات المختصة على اعتماد 4 ضوابط لآلية صرف علاوة مكافحة الإرهاب، اشتمل أبرزها على استمرارية صرف العلاوة لمن كانت تصرف لهم إلى حين اتخاذ الإجراءات وفقا للقواعد وضوابط محضر اللجنة المشكلة بهذا الخصوص التي ضمت عددا من القطاعات الحكومية.

«الصحة» ترفض تأجيل شرط «الاستشاري» بالمراكز الصحية

رفضت وزارة الصحة، مطالبة اللجنة الصحية في مجلس الغرف، تأجيل شرط وجود استشاري بجميع المراكز الصحية على مستوى المملكة، وذلك وفقا للمادة الرابعة عشرة من نظام التراخيص الصحية.

«الرميح»: تنظيم قطاع النقل من أهم الأولويات

رفع رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح بن محمد الرميح، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بمناسبة تعيينه رئيساً لهيئة النقل العام.

وأكد، أن أهم أولويات الهيئة هو توفير بيئة نقل يتكامل فيها عمل مختلف الوسائل على مستوى النقل البري و البحري إلى جانب الخطوط الحديدية، مشيرا إلى أن الهيئة ستعمل على إيجاد مناخ جاذب للاستثمار من قبل القطاع الخاص بما يحقق رفع مستوى الخدمة المقدمة سواءً على مستوى نقل الأفراد أو نقل البضائع, و يحسن من بيئة السلامة و يزيد من ترشيد استهلاك الطاقة.

«الداخلية»: تفويض الآخرين في «أبشر» لتسلم الوثائق الرسمية العام المقبل

قال المهندس محمد العسيري، المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، “إن التفويض بالتسلم صلاحية جديدة ستطبق في نظام “أبشر” العام المقبل؛ للتسهيل على المسجلين في النظام والمستفيدين منه من تفويض شخص آخر بتسلم الجواز أو الهوية الوطنية أو الوثائق الرسمية في حال حدوث ظرف له”.

مصادر تكشف السجل الإجرامي لمطلوبي «خلية القطيف»

أكدت مصادر، أن المتهمين في خلية القطيف، ميثم بن علي القديحي، ومحمد بن حسين آل عمار، لديهما تاريخاً حافلاً بالإجرام، كان آخره الاعتداء على المدون، وليد سليس، خلال تشييع جنازة شهيد بتفجير القديح في جزيرة تاروت.

سائق يطالب بميراثه من كفيلته

تلقت محكمة الأحوال الشخصية، دعوى قضائية لسائق خاص باكستاني، يطالب فيها بحصته ونصيبه من الإرث الشرعي من كفيلته المليونيرة، بعد أن قدم مستنداته بزواجه منها.

مصدر أمني: إحالة فتاة «سناب شات» المُسيئة إلى دار الفتيات في مكة

قال مصدر أمني: “إن الجهات الأمنية بمحافظة الطائف أحالت فتاة (سناب شات)، المجاهرة بالرذيلة -والتي اشتهرت باسم (باربي)- إلى دار الفتيات بمكة المكرمة”.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook