السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الرميح»: تنظيم قطاع النقل من أهم الأولويات

رميح الرميح
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

رفع رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح بن محمد الرميح، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - بمناسبة تعيينه رئيساً لهيئة النقل العام.

اضافة اعلان

وأعرب، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، عن اعتزازه بهذه الثقة الغالية، متطلعاً لبذل المزيد من الجهد مع فريق العمل بالهيئة بهدف مواصلة واستكمال تنظيم هذا القطاع.

وأكد، أن أهم أولويات الهيئة هو توفير بيئة نقل يتكامل فيها عمل مختلف الوسائل على مستوى النقل البري و البحري إلى جانب الخطوط الحديدية، مشيرا إلى أن الهيئة ستعمل على إيجاد مناخ جاذب للاستثمار من قبل القطاع الخاص بما يحقق رفع مستوى الخدمة المقدمة سواءً على مستوى نقل الأفراد أو نقل البضائع, و يحسن من بيئة السلامة و يزيد من ترشيد استهلاك الطاقة.

وأضاف، كل هذا بدوره سيعمل على تعزيز استدامة القطاع و ارتفاع جودة الحياة في المدن بالمملكة إضافة إلى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وبينّ الدكتور الرميح، أن منظومة النقل في البلاد تعيش مراحل متقدمة في الوقت الراهن، مشيراً إلى أنه - وفريق العمل بالهيئة- سيبذلون قصارى جهدهم لتعزيز منظومة العمل بالنقل العام في المملكة.

وأوضح، أن إقامة شبكات نقل عام في المملكة هي محل اهتمام ورعاية قيادة البلاد، مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتماماً بالغاً بمشاريع النقل في المدن ذات الكثافة السكانية العالية وشديدة الازدحام المروي مثل الرياض ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة وحاضرة الدمام بالإضافة إلى الاهتمام الكبير الذي يشهده القطاع السككي بالربط بين مدن المملكة والموانئ والمناطق الصناعية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook