الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يصوت برفض توصية قيادة المرأة للسيارة ‬ ‬

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

صوت مجلس الشورى، برفض توصية عن قيادة المرأة للسيارة، وذلك  في جلسته الثامنة والخمسين من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة، المنعقدة اليوم الاثنين.

اضافة اعلان

كما طالب المجلس وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدراسة دمج الجمعيات الأهلية في المدن الصغيرة والقرى والهجر، لتكون جمعية للتنمية الاجتماعية.

وطالب المجلس، وزارة العمل، بمده ببيانات عن الجمعيات والمؤسسات الأهلية والتعاونية ولجان التنمية وإنجازاتها والصعوبات التي تواجهها، إلى جانب بيانات مفصلة عن الجهات التي يرأس مجلس إدارتها وزير العمل.

ودعا المجلس وزارة العمل، إلى مساواة لجان التنمية الاجتماعية الأهلية مع الجمعيات الخيرية فيما يتعلق بتحمل رواتب المحاسبين والاختصاصيين الاجتماعيين.

وحثَّ مجلس الشورى، الوزارة على تخصيص إدارة للإشراف التنموي تتولى الإشراف على الجهات الأهلية التي تشرف عليها وكالة الوزارة للتنمية الاجتماعية.

من ناحية أخرى، وافق المجلس على التعديلات التي أدخلتها الحكومة على الفقرات الثلاث الأولى من المادة 62 من نظام التأمينات الاجتماعية الخاصة بالتوظيف "الوهمي".

كما وافق المجلس، على مشروع مذكرة تفاهم في مجال تعزيز تنمية طريق الحرير المعلوماتي من أجل التوصيل المعلوماتي بين المملكة والصين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook