الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم»: التحفظ على هواتف الطلاب عامًا كاملًا حال احتوائها على مقاطع مُخلة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قررت وزارة التعليم أن تكون مدة تحفظ المدرسة على أجهزة جوال الطلاب التي يتم ضبطها وتحتوي على مقاطع أو صور غير لائقة "عاما كاملا" من تاريخ إحضاره للمدرسة، وفصلا دراسيا عند خلوه منها، على أن يتم التطبيق من العام الدراسي 1437-1438.

اضافة اعلان

وكلفت الوزارة التعليم المدارس بإعادة تهيئة الأجهزة المضبوطة من المحتويات غير اللائقة على أن يسلم الجهاز لولي أمر الطالب بعد انتهاء المدة المحددة، ويعد محضر بتسليم الجهاز ويوقع ولي الأمر على محضر استلامه، وفقا لـ"مكة".

وفيما صنفت وزارة التعليم إحضار الجوال إلى المدرسة وبه مقاطع غير أخلاقية بأنها مخالفة من الدرجة الرابعة في خطورتها بحسب قواعد السلوك والمواظبة ومخالفة من الدرجة الثالثة عند خلو الجهاز من تلك المقاطع، حددت عقوبات إضافية مشددة في حال تكرارها، ووجهت المرشد الطلابي بمتابعة الطالب المخالف مع أخذ تعهد خطي على الطالب المخالف وتوقيع ولي الأمر بالعلم.

وطلبت الوزارة تفعيل الدليل الإجرائي لهذه القواعد في تنفيذ الإجراءات المطلوبة على الطالب المخالف ورفع تقرير إحصائي بالمخالفات السلوكية للطلاب والطالبات وفق ترتيبها لوزارة التعليم.

وبحسب القواعد الجديدة، تعد مخالفات الدرجة الرابعة والخامسة الأكثر خطورة معتبرة أن على المدارس توثيق مخالفات الطلاب إحصائيا ونوعيا خلال العام الدراسي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook