الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن بوست: أوباما «قرر ألا يقرر» بشأن الصراع في سوريا

05601651-1896
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، "إن سلبية الهزيمة الذاتية لسياسات الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الشرق الأوسط بلغت ذروتها الشهر الجاري خلال اجتماع مجلس الأمن القومي الذي ترأسه".

اضافة اعلان

وأشارت، في افتتاحيتها، إلى أن من بين الخيارات التي طرحت على الطاولة للرد على الهجوم الدموي والجريمة التي ارتكبها النظام السوري في حلب، تدمير سلاح الجو السوري باستخدام الضربات الصاروخية أو الهجمات الجوية أو تزويد الثوار المدعومين من وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي أيه" بأسلحة أكثر تقدما، مضيفة "أنه في النهاية لم يوافق ولم يرفض أوباما تلك الإجراءات لكنه قرر ألا يقرر".

وتحدثت عن أن التاريخ سيسجل أن ربع مليون شخص ومنازلهم ومستشفياتهم كانت عرضة لقصف ممنهج بالفوسفور الأبيض والقنابل الخارقة للتحصينات والتي تسببت في قتل المئات من الأطفال في المدينة وهذا الرئيس الأمريكي لم يكن قادراً حتى على اختيار ألا يرد بشكل إيجابي.

وذكرت أن عواقب انهيار السياسة الحالية لأوباما أن الرئيس القادم سيكون بحاجة ملحة لتنشيط وإعادة تشكيل الشراكة الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أنه على المدى القصير فإن أمريكا تحتاج لرئيس يقر بالحاجة لقيادة أمريكية في الشرق الأوسط عبر العمل مع شركاء للخروج بأجندة إيجابية للعقد المقبل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook