الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في أمسية كرنفالية.. مسابقة قارئة تختتم فعاليتها بجوائز 100 ألف ريال

4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – هياء الدكان:
اضافة اعلان

اختتمت شركة إثراء المعرفة، اليوم السبت، المرحلة النهائية من المسابقة الثقافية الوطنية الأولى “قارئة”، على مسرح جامعة اليمامة بالرياض وسط حضور كبير من الأكاديميات والنخب الثقافية النسائية.

وتوجت بالمركز الأول في المستوى الأول مريم حرازي, فيما نالت مريم إبراهيم العيد المركز الثاني, وطيبة الطولة المركز الثالث .

وفي المستوى الثاني كان المركز الأول من نصيب منال العمري, وحازت المركز الثاني الهنوف عبدالله المقبل, والثالث ثريا عبدالرحمن الوهيد, وجاء بعدهن في المراكز من الرابع إلى السادس كل من "غادة إسماعيل التويجري, أمينة واني عبداللطيف, نوف إبراهيم الطلحة".

وحازت أريج هيثم مصطفى على المركز الأول في المستوى الثالث, وجاء في المركز الثاني مها محمد المهوس, وفي الثالث فاطمة محمد الشهراني, وجاء في المركزيْن الرابع والخامس "بيان راشد الحديثي, وأسماء عبدالجليل الخالدي".

وتتنافس في اليوم الختامي المشاركات اللاتي وصلن للمراحل النهائية بعد 4 مراحل من التنافس شاركت فيها 15 ألف متسابقة من المواطنات والمقيمات من كافة مناطق المملكة، قرؤوا خلالها 120 ألف كتاب على مدى 90 يوماً، وتم توزيع المشاركات على ثلاث مستويات.

وتكونت لجنة التحكيم في اليوم الختام من كل من الدكتورة زينب كردي والدكتورة وفاء الزامل والدكتورة سارة العبد الكريم، فيما شارك الجمهور في تقييم المتسابقة بما يمثل 20% من درجة التقييم.

وشارك في الكرنفال الثقافي عدد من المتحدثين لإثراء الجانب الثقافي مثل الدكتور علي الشبيلي، والدكتورة نوال العيد، الأستاذ أنس العسافي، والأستاذة هند عامر، والأستاذة سارة الخزيم، الدكتورة هند الخليفة والأستاذة سارة الخزيم.

ورُصدت جوائز مالية بلغت 100 ألف ريال للمتسابقات الفائزات، بحضور منصات تعليمية مثل رواق، نون التعليمية، زادي، ومتاجر وورقات، ودور نشر مثل مدارك، والميمان ونوادي مثل يمام، كتابي، قراء الجرد، والمكتبات العامة مثل الملك عبدالعزيز وجامعة الأميرة نورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook