السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا.. مسلم صافح عجوزا في الشارع فواجه عقوبة السجن مدى الحياة!

yousefmuslet
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "بروارد بالم بيتش" الأمريكية: إن محكمة أمريكية والادعاء العام في فلوريدا أسقطوا جميع التهم الموجهة لمسن مسلم ملتحي كادت أن تصل عقوبتها للسجن مدى الحياة.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن التهم شملت محاولة السرقة واستخدام العنف ومقاومة السلطات إلا أن محكمة أمريكية أسقطت في سبتمبر الماضي التهم المتعلقة بالسرقة والعنف في حين أسقط الادعاء العام أمس التهم المتعلقة بمقاومة السلطات.

وذكرت الصحيفة أن أحداث القضية يعود تاريخها إلى 29 ديسمبر 2015م عندما توجه مسن أمريكي يبلغ من العمر 76 عاما للسلطات الأمنية في فلوريدا للإبلاغ عن تعرضه لاعتداء.

وأشارت إلى أن المدعى اعتقد أن المسلم الملتحي "يوسف مسلط" الذي يبلغ من العمر 50 عاما حاول الاعتداء عليه عندما طرق نافذة سيارته من جهة مقعد السائق ليحدثه عن الدين الإسلامي ثم صافحه بحرارة لدرجة أن المدعي زعم أن تلك المصافحة القوية تمثل اعتداء، وهو الأمر الذي رفضته المحكمة في النهاية بعد اعتقال "مسلط".

وتحدثت الصحيفة عن أن المشكلة تكمن في أن ملامح الإسلام عندما تظهر على شخص في الولايات المتحدة فإن سلوكه ينظر إليه بعين الشك وهو ما حدث مع "مسلط".

وانتقد فرع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" فرع فلوريدا ما حدث لـ"مسلط" بسبب مصافحة، وأشار إلى تقديره للنتيجة التي خرج بها القضاء الجنائي الأمريكي عندما أسقط التهم عن "مسلط" لكن "كير" أصر على أن مثل هذه الاتهامات كان ينبغي ألا تصل للقضاء في الأساس، فضلا عن أن السلطات كان عليها ألا تسقط في ادعاءات متعلقة بالإسلاموفوبيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook