الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أسوشيتد برس» تفضح أكاذيب إعلام «الحوثي» بعد استهداف مكة

image-14
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

كذَّبت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية، اليوم السبت، المزاعم التي روجتها وسائل الإعلام اليمنية الموالية لميليشيا الحوثي بشأن إطلاق صاروخ باليستي باتجاه مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة "جدة".

اضافة اعلان

جاء ذلك رداً على ما ذكرته قناة المسيرة الفضائية الحوثية، بشأن زعمها إطلاق الحوثيين صاروخاً من نوع "بركان1" باتجاه مطار الملك عبدالعزيز الدولي دون الإشارة إلى مكة، حيث يبعد المطار 75 كيلومتراً عن المدينة المقدسة، فيما زعمت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون أن الصاروخ أصاب بشكل مباشر المطار وتسبب في دمار هائل.

قالت الوكالة: إن المتمردين الحوثيين الشيعة وحلفاءهم في اليمن أطلقوا صاروخا باليستيا في العمق السعودي وزعموا أمس الجمعة أنهم استهدفوا مطارا دولياً، في الوقت الذي تحدثت فيه المملكة عن أنه كان متجهاً صوب مكة.

وأشارت إلى أن الصاروخ أُسقط وتم تدميره على بعد 65 كيلومتراً من مكة، مشيرة إلى أن السعوديين الغاضبين أدانوا إطلاق الصاروخ عبر هاشتاجات على الإنترنت وشككوا من خلالها في إيمان الحوثيين الشيعة، في الوقت الذي ربط فيه قادة عرب سنة في الخليج هذا الهجوم بإيران.

واعتبرت الوكالة أن استهداف مكة يعيد إحياء الدعم للمملكة التي تقود حربا ضد المتمردين في اليمن، مؤكدةً أن الجيش السعودي يمتلك بطاريات صواريخ أرض جو أمريكية من نوع "باتريوت" والتي أطلقت من قبل ضد صواريخ أطلقها الحوثيون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook