الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدني» يُصدر بياناً توضيحياً عن حديثه بمؤتمر وزراء التعليم في تونس

976f47c67ee9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله:

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، إن "ما ذكره أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، كان على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد من خلاله توجيه أي شكل من أشكال الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يكن له احتراما وتقديرا كبيرا كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة".

اضافة اعلان

وتقدم "مدني" باعتذاره لكل من رأى في حديثه غير ذلك، مشيرا إلى أن رئاسة مصر لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة السابقة أتاحت له فرصة لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة مرات حيث استمع إلى رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتضامن الإسلامي.

وأشاد، "بالحوار الهادف والشفاف الذي أجراه الرئيس السيسي مع الشباب المصري وذكر أنه يمثل نهجا متفردا في لقاء القيادة بالشباب للتفاكر حول قضايا الوطن، في إطار الاهتمام بالشباب لأنهم قادة المستقبل".


إياد مدني لـ«رئيس تونس»: متأكد أن في ثلاجتكم أكثر من الماء

تواصل - متابعات:

تسبب خطأ في نطق اسم الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، وتحويله إلى "السيسي"، إلى تناول الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، والوزير السابق، إياد مدني، التصريحات الأخيرة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبل أيام عن أن ثلاجته لم تحتو إلّا على الماء طوال عشر سنوات.

جاء ذلك خلال كلمة إياد مدني إلي الرئيس التونسي في افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" بتونس، حيث قال: "السيد الباجي قايد السيسي، رئيس الجمهورية التونسية"، لكن تدارك "مدني" الخطأ الذي وقع فيه قائلا: "هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد صرّح في المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي انعقد في شرم الشيخ بمصر قبل أيام أنه ولمدة عشرة أعوام لم تحتو ثلاجة شيئا بخلاف الماء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook