الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الضمان الصحي: 2.5 مليون مواطن يعمل بالقطاع الخاص غير مؤمن عليهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال الأمين العام لمجلس الضمان الصحي، محمد بن سليمان الحسين: "إن إجمالي غير المؤمن عليهم من العاملين في القطاع الخاص بلغ نحو 2.5 مليون مواطن".

اضافة اعلان

وأوضح الحسين، على هامش ورشة عمل حول التحديات التي تواجه القطاع الصحي في غرفة جدة، أنه سيتم التأمين عليهم وعلى تابعيهم بشكل إلزامي مع نهاية 2016، بعد ربط مجلس الضمان الصحي بالتأمينات الاجتماعية كربط لوجستي، ومع وزارة العمل في برنامج نطاقات.

وأضاف: أن عدد المواطنين المؤمن عليهم بالقطاع الخاص مع التابعين لهم بلغ أكثر من 3.8 مليون مستفيد، منهم 1.2 مليون موظف والباقي تابعون، من أصل نحو 12.5 مليون مؤمن عليهم، مشيراً إلى أن العدد سيرتفع إلى نحو 15 مليون بعد تطبيق التأمين الصحي على العاملين بالقطاع الخاص مع التابعين.

وحول تطبيق نظام التأمين الصحي على الزائرين القادمين إلى المملكة من مختلف الدول، قال: إن النظام تم تطبيقه على جميع الدول عدا مصر، والهند، وباكستان، حيث سيطبق على زائري مصر بداية من الشهر المقبل تليها الهند وباكستان، وفقاً لـ"الاقتصادية".

وأوضح: أن العملية بأكملها تدار إلكترونياً عبر موقع وزارة الخارجية، حيث يسجل بيانات الزائر؛ ومن ثم يتم تحدد سعر التأمين في سبع شركات موقعة مع الوزارة، مؤكداً أن التأمين سيغطي الحالات الطارئة فقط، وفيما يخص إجراءات تطبيق التأمين على المعتمرين والحجاج ما زالت تحت الدراسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook