الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"نزاهة" تتوعد الفاسدين بالتشهير في وسائل الإعلام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) محمد الشريف سعي الهيئة إلى طرح نظام التشهير بالفاسدين في وسائل الإعلام بعد صدور الأحكام القضائية ضدهم.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "الحياة" عن الشريف قوله خلال افتتاح ندوة "تنمية الوازع الديني كوسيلة لحماية النزاهة ومكافحة الفساد" في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض أمس: "ساعين إلى تطبيق نظام التشهير بالفاسدين، وسنمضي في الأمر بعد صدور الأحكام من المحاكم ضدهم، وتنشر أحكامهم بأسمائهم في وسائل الإعلام، وهذا بحد ذاته تشهير".

ودعا رئيس "نزاهة" المؤسسات التعليمية إلى الالتزام بدورها في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، مطالباً إياها باتخاذ خطوات عملية لتنفيذ ما نصّت عليه الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في هذا الخصوص، لاسيما في ظل احتضان المؤسسات التعليمية داخل أروقتها أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة في التعليم العام والعالي، وهو ما يضاعف مسؤوليتها في تكثيف برامج مكافحة الفساد وحماية النزاهة.

وأفاد بأن واجب تنمية الوازع الديني واستنهاضه في سبيل إحياء قيم النزاهة يستدعي التزاماً في مواجهة الفساد من المؤسسات التعليمية والخطباء ورجال الفتوى ووسائل الإعلام والكتّاب، إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تناشد الجميع القيام بدورهم الديني والوطني الذي يتجاوز الإسهام إلى الالتزام.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook