الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد «العريف معافا»

نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد «العريف معافا»

عضو «شورى»: لدى المجتمع قضايا أهمّ من قيادة المرأة للسيارة

عضو «شورى»: لدى المجتمع قضايا أهمّ من قيادة المرأة للسيارة
عضو مجلس الشورى الدكتور سلطان السلطان

تواصل ـ الرياض:

أكد عضو مجلس الشورى الدكتور سلطان السلطان، أّن للمجتمع قضايا أهمّ من قيادة المرأة للسيارة، وقال: «إذا كان المجتمع يرفض قيادة المرأة للسيارة فنحن معه».

وأوضح السلطان، أنّ ما يهم المجتمع حالياً هو تيسير وإيجاد السكن الملائم والنقل المتطور الفعال له، والذي يشكل الشباب فيه أكثر من 70% منه، وذلك لمساعدتهم في الأمان والاستقرار، ليصبحوا منتجين.

وأماط اللثام، عن مقترح يعمل حالياً على إعداه خاص بإيجاد حل عاجل لمشكلة الإسكان وتناسقه مع نظام نقل ذكي وفعال، والذي قال إنه سيُطرح قريبا في “الشورى”، لافتاً إلى أنه تقدم في وقت سابق بمبادرة تتضمّن إعادة هيكلة وزارة الإسكان، بحسب «عكاظ».

وبيّن السلطان، أن مشكلات كثيرة يعاني منها المجتمع تتمثل في كثرة أعداد السائقين وتكاليفهم التي تصل لأكثر من مليارين، وما يصرف شهريا عليهم، وقال: «هذه الأموال تذهب من جيوب الأسر المحلية إلى الخارج، بدلاً من أن تصب في اقتصادنا الوطني، ناهيك عن المشكلات الاجتماعية».

التعليقات (١١)اضف تعليق

  1. ١١
    اجرو

    اللهم انصر ولاة الامر وزد من عزهم واحفظ لنا سلمان

  2. ١٠
    عضيدي الملك سلمان

    هذا كلام العقل .شكرا عضوى مجلس الشورى الدكتور سلطان السلطان المملكة في حالة حرب وبعضهم ينعق بالمطالبة بالقيادة اللهم اخرسهم

    • ٩
      ماعليها مستريح

      ترى اللي تشكره هالحين هو من اقترح سياقة المرأه في الأسبوع الماضي
      بسبب الأعباء الماليه والمشاكل الاجتماعيه وقد ضم الاقتراح الماضي في نهاية الاقتراح الحالي (شكله بيرقع)هذا إذا صدقت تواصل،
      ولاكننا وللأسف كلمه تجيبنا وكلمه تودينا . تحياتي

  3. ٨
    ابو مدى

    فعلا كلام 100%

  4. ٧
    ali

    الفقر والبطاله اهم قضيتين
    غيرهما يأتي بعدهما

  5. ٦
    ابومحمد

    الذينا يطالبون بقيادة النساء للسيارة هم دواخل علينا اللهم اكفنا شرهم وشر من يناصرهم .

  6. ٥
    عصام بن خالد

    نعم نتمنى من أعضاء الشورى والوزراء أن يطرحوا قضايا تنفع مجتمعهم المسلم ويبتعدوا عن التوافه حتى نجلهم ونحترم فكرهم

    أرجو أن لايكونوا وهم لايشعرون أداة للغرب ومشاريعه المهاجمة لقيم ديننا

  7. ٤
    ماعليها مستريح

    لمن يشكر هذا العضو
    هو من اقترح في الأسبوع الماضي سياقة المرأه لأسباب مالية واجتماعية
    وقدضم الاقتراح السابق في نهاية الاقتراح الجديد(السكن)شكله بيرقع
    تحياتي

  8. ٣
    عاشق اللغة العربية

    كلام السلطان متناقض فهو مع قيادة المرأة للسيارة وضد السائقين أنا أجزم إنه لو تم السماح للمرأة بالقيادة فإن كثيراً من الأسر لا تستطيع شراء سيارة واحدة للمرأة فكيف لو في البيت ثلاث نساء أو أكثر ما يهمنا هو مشكلة الإسكان والبطالة والفقر وزيادة دخل المواطن حتى يستطيع العيش بكرامة أما السعي وراء مطالبات العلمانيين والليبراليين فالهدف منها هو تغريب المرأة وجعلها نسخة من المرأة الغربية تخرج وتذهب دون حسيب ولا رقيب وتسافر بلا محرم وتسكن في الفنادق بدون محرم وتتصرف في شئون حياتها بدون ولي ولا قوامة حتى تنسلخ من هويتها الإسلامية ومن عفافها وحشمتها وحيائها وتقع في الرذيلة كما حدث لمن ساقوهن للاختلاط مع الرجال في مجال العمل فهم يدَّعون حقوق المرأة ومصلحتها كذباً وبهتاناً ولا يهدفون لحمايتها من الذئاب الجائعة التي تطاردها في كل مكان تخرج إليه لو يحرصون على حقوقها لطالبوا بحقوقها الشرعية في الميراث والحضانة والنفقة وراتب الأمومة فهي في بيتها راعية ومسئولة عن بيتها وهذا هو مكان قرارها الذي أمر الله به وليس الدوران بالشوارع والأسواق بين الرجال .

  9. ٢
    عاشق اللغة العربية

    – كلام السلطان متناقض فهو مع قيادة المرأة للسيارة وضد السائقين أنا أجزم إنه لو تم السماح للمرأة بالقيادة فإن كثيراً من الأسر لا تستطيع شراء سيارة واحدة للمرأة فكيف لو في البيت ثلاث نساء أو أكثر ما يهمنا هو مشكلة الإسكان والبطالة والفقر وزيادة دخل المواطن حتى يستطيع العيش بكرامة أما السعي وراء مطالبات العلمانيين والليبراليين فالهدف منها هو تغريب المرأة وجعلها نسخة من المرأة الغربية تخرج وتذهب دون حسيب ولا رقيب وتسافر بلا محرم وتسكن في الفنادق بدون محرم وتتصرف في شئون حياتها بدون ولي ولا قوامة حتى تنسلخ من هويتها الإسلامية ومن عفافها وحشمتها وحيائها وتقع في الرذيلة كما حدث لمن ساقوهن للاختلاط مع الرجال في مجال العمل فهم يدَّعون حقوق المرأة ومصلحتها كذباً وبهتاناً ولا يهدفون لحمايتها من الذئاب الجائعة التي تطاردها في كل مكان تخرج إليه لو يحرصون على حقوقها لطالبوا بحقوقها الشرعية في الميراث والحضانة والنفقة وراتب الأمومة فهي في بيتها راعية ومسئولة عن بيتها وهذا هو مكان قرارها الذي أمر الله به وليس الدوران بالشوارع والأسواق بين الرجال .

  10. ١
    Iron

    هذا الالي شاغلكم قيادة المراءه ياناس . التفتو للأهم . شوفو الفقر والبطاله . والسكن . التفتو للموظف السعودي في القطاع الخاص حيث انه الاغلبيه مستثمرين من الخارج .والموطن يتعرض لتمييز والاقصاء وهضم لحقوقه ودعمه بتحديد معدل ادني للرواتب المواطن لكل مسمي وظيفي الزام الشركات بوضع سلم وظيفي لموظفين الشركات اجبارهم علي ان لايكون هناك اقصاء وتمييز ضد المواطن في المناصب العليا للشركات واجبارهم اذا توفرت لديه الشهاده والخبره والكفائه المطلوب وعدم تحديد وظائف معينه لهم انظرو في وضع مستفيدين الضمان الاجتماعي ناس في فاقه وعوز انظرو في سلم المعاشات هل تسمح للعيش الكريم في وضعنا الحالي . ياليت لو تشوفو ايش الخدمات والتسهيلات التي تقدمها دول الخليج الاخرى لمواطنيها . لاكن على قولهم (جيتك ياعبدالمعين تعين لقيتك ياعبدالمعين تنعان ).