الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم المخواة» تنفي تلقي شكاوى عن ضرب معلمة لطالبة ومنعها من دورة المياه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المحمادي:

قال المتحدث الإعلامي لتعليم المخواة ناصر بن محمد العمري: "إن إدارة تعليم المخواة تابعت ما نُشر حول اعتداء معلمة بالضرب على طالبة تدرس بالصف الثالث الابتدائي، ومنعها من الذهاب إلى دورة المياه وتخويفها أمام الطالبات، وإجبارها على توقيع تعهد لا تعلم ماذا كتب فيه، بحسب ما نشر في الخبر وبناء على دعوى ولي الأمر، ولم يشر الخبر المنشور إلى المدرسة ولا المكتب الذي تتبعه".

اضافة اعلان

وأضاف: "رغبة في الإيضاح نود الإحاطة أنه لم تصل خلال الأسبوع الماضي أي شكوى رسمية من ولي الأمر سواء لإدارة التعليم، أو لمكاتب التعليم، أو لإدارات المدارس، تم التوجيه بتشكيل لجنة نسائية للتحقق من الحادثة ومعرفة المدرسة، والتأكد من كل تفاصيل الحادثة، والرفع بنتائج التحقيق؛ تمهيداً لإكمال اللازم وفق ما تنص عليه التعليمات واللجنة حالياً تستكمل أعمالها تمهيداً لرفع النتائج".

وتابع: "تؤكد الإدارة ومن منطلق دورها التربوي والأخلاقي أنها جادةٌ في معاقبة أي مخالف للتعليمات المبلغة من مقام الوزارة التي تقضي بمنع الضرب نهائياً".

وختم حديثه، قائلاً: "تتبنى الإدارة عدداً من البرامج الهادفة إلى خفض العنف في المدارس من خلال تطبيق برنامج (رفق) وغيره من البرامج التربوية؛ من أجل بيئة مناسبة وخلق أجواء تربوية ملائمة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات والقيام بواجبنا التربوي وفق ما تمليه علينا الأعراف التربوية والتعاليم الإسلامية السمحة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook