الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أولياء دم قتيل يمني يتنازلون عن القصاص من مواطن

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، بمكتبه اليوم، أولياء دم القتيل شايف بن مهدي قايد "يمني الجنسية" الذين قدموا تنازلهم، أمام سموه عن المطالبة بالقصاص من الجاني مفرح بن سالم مفرح المالكي "سعودي الجنسية"، بعد نظر المحكمة شرعاً في جريمة القتل بسبب خلاف نشب بينهما، وتمّ التنازل ابتغاء ثواب الله عز وجل ثم استجابة لشفاعة سموه.

اضافة اعلان

وجاء الاستقبال بعد أن أثمرت جهود وشفاعة أمير منطقة جازان، رئيس اللجنة المركزية لإصلاح ذات البين بالمنطقة، وبتعاون وجهود متواصلة من مشايخ وأهالي محافظتي فيفا والدير بني مالك وخولان بالجانبين السعودي واليمني للسعي للإصلاح والتوفيق بين أسرتي الجاني والمجني عليه.

وشكر أمير منطقة جازان، أولياء الدم وذوي القتيل على تجاوبهم ونبلهم وكرمهم بعتق رقبة الجاني؛ احتساباً لرضا المولى وتقرباً إليه سبحانه، داعياً الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم، مؤكداً أن ذلك جاء انطلاقاً من عمق الترابط بين أبناء القبائل والمناطق الحدودية بين البلدين الشقيقين.

ووصف الأمير استجابة ذوي القتيل وعفوهم عن الجاني بالموقف المشرف الذي يجسد ما يتصفون به من أخلاق حميدة، وما يمتاز به الشعبان الشقيقان السعودي واليمني من أخوّة وتعاون، وما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات تاريخية وطيدة.

وثمن دور مشايخ وأهالي فيفاء وبني مالك، ومشايخ ذوي القتيل من الجانب اليمني في السعي الدؤوب لإنهاء الخلافات والصلح بين أسرتي الجاني والمجني عليه، وجهود شرطة منطقة جازان ممثلة بمدير شرطة المنطقة اللواء ناصر بن صالح الدويسي في تسهيل كل الإجراءات لإنهاء الخلاف في القضية.

من جهتهم، قدم مشايخ وأهالي وذوو القتيل خالص شكرهم وتقديرهم لأمير منطقة جازان، على حسن الاستقبال لهم، والتوجيه بالتنسيق، وتسهيل وصولهم إلى منطقة جازان.

وثمنوا دور المملكة في الوقوف مع الشرعية والحق في اليمن، وما يربط الشعبين السعودي واليمني من روابط الأخوّة التي تدل على عمق الأصالة والانتماء إلى الأمة العربية والإسلامية.

وأكدوا أن ما تقوم به المملكة من دعم ومساندة للشعب اليمني هو امتداد لمسيرة العطاء وتعزيز لدورها القيادي والإنساني في خدمة الإسلام والمسلمين في شتى بقاع المعمورة.

حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن، ووكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية سلطان بن أحمد السديري، ووكيل الإمارة المساعد للحقوق محمد بن سعيد الحجري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook