الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ديوان المظالم يُدشّن نظام «مُعِين» القضائي بالرياض الأربعاء المقبل

img-20161024-wa0025
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ خالد العبدالرحمن:

يُدشّن ديوان المظالم، الأربعاء المقبل، بمقر محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض، نظام "مُعين" القضائي الإلكتروني، والذي يُمثّل نقلة مهمة لإدارة ملف القضية إلكترونياً منذ قيدها مروراً بالترافع فيها وانتهاء بأرشفتها بعد إجراء اللازم قضائياً حيالها.

اضافة اعلان

وقال المتحدث الرسمي للديوان الشيخ الدكتور سليمان الشدي، إن "مُعين" يحوي 3 محاور رئيسية، تتمثل في نظام إدارة القضايا، والبوابة الداخلية، والخارجية.

وذكر أنّ "مُعين"، يُقدّم عبر البوابة الداخلية، المعلومات التي يحتاجها المستخدم الداخلي من نظام القضايا، مثل المؤشرات والبيانات وشاشات الاستعلام، كما يحتوي على الخدمات الإلكترونية التي يحتاجها القضاة، وخدمات أخرى مساندة لمتخذي القرار.

وأضاف "الشدي"، أنّ نظام "مُعين"، يُقدّم عبر البوابة الخارجية، المعلومات التي يحتاجها المستخدم الخارجي من نظام القضايا، كحالة الدعوى، والاطلاع على الحكم الصادر فيها، وبعض المعلومات التفصيلية الأخرى، تيسيراً للمتقاضين للاطلاع على سير قضاياهم إلكترونياً.

ويعتبر التدشين، والذي يرعاه الدكتور خالد اليوسف، ويحضُره رؤساء، وقضاة محاكم الديوان ومديري الإدارات المعنية وبعض المهتمين، إتماماً لمراحل العمل الفني والإجرائي، التي قام بها الفريق المختص، وبمتابعة، وإشراف مباشرين من "اليوسف"، لتوظيف التقنية بشكلها الآمن في هندسة الإجراءات وإنجاز المعاملات والتيسير على المراجعين من خلال خدمات النظام كهدف رئيس في خطة "الديوان" الاستراتيجية 2020، والمعتمدة في شوال ١٤٣٧هـ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook