الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد 60 عملية قيصرية.. ولادة طفلة بقلب وأمعاء خارج جسدها! (صور)

80334-7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف موقع "ديلي ميل" البريطاني، أمس الأحد، عن ولادة طفلة بقلب وكبد وأمعاء خارج جسدها بسبب خلل نادر في النمو.

اضافة اعلان

وأكد الموقع البريطاني، أن الأطباء كانوا في تعجب شديد من حالة الطفلة "ميت كيران"، خاصة مع اكتشافهم لحالتها المرضية فى الأسبوع الـ20 من الحمل عن طريق الموجات فوق الصوتية.

وأضاف: مع تمسك الأم بطفلتها الأولى وضع الأطباء خطة لإنقاذها بتجهيز غرفة العمليات لإجراء عدة عمليات لها فور خروجها من الرحم لإعادة تكوين جسدها بأكمله.

ونقل الموقع عن والدة "ميت"، قولها: "لم يكن لدينا فكرة عما سيكون مستقبل ابنتنا بعد كل التخوفات التى عرضها الأطباء علينا، ولكن كان علينا إعطائها فرصة للبقاء على قيد الحياة، بدأ الأطباء باستخدام منهج جديد فى العمليات باستخدام تصوير 3D".

وتابعت: "أجريت عملية قيصرية طارئة واجتمع فريق من 60 طبيبًا مختلفًا، استغرق الأطباء خسمة ساعات لنقل قلبها مرة أخرى إلى صدرها، وهو وقت ليس طويلاً؛ نظراً لصعوبة العملية، ولكن نجاحهم فى هذه الخطوة أعطانى الأمل فى إنقاذ حياتى ابنتى، بإعادة الكبد والأمعاء مرة أخرى إلى أماكنها وتم نقلها بعذ ذلك إلى وحدة العناية المركزة لمدة 4 أشهر، ثم شهرين فى غرفة أخرى داخل المستشفى وعندما تأكد الأطباء أن نموها أصبح طبيعيا مثل أى طفل فى عمرها سمحوا لنا بالخروج والعودة إلى المنزل".

وأشارت قائلة :"علينا استكمال العمليات الجراحية التى تمنحها العيش بصورة طبيعية، حيث إنها حاليا تتناول الطعام عبر أنبوب موصل للمعدة".

80334-7 64230-8 62247-3 116310-1

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook