الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لمواصلة دراستهم.. «السجون» تعتزم إطلاق مشروع إفراج مؤقت لنزلائها

a07554801be7142179ca5e9768e56e0f
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض

قال مدير إصلاحية الرياض بالحائر العقيد خالد المالكي: إن سجون المملكة بصدد تبني مشروع جديد، يتيح للنزلاء مغادرة الإصلاحية صباحاً والعودة مساءً، وتوفير وظائف للنزلاء بعد انتهاء فترة محكوميتهم.

اضافة اعلان

وأوضح أن إصلاحية الرياض استحدثت مبنى جديداً تحت مسمى "الاستضافة"، يُعنى بتهيئة السجين خلال الأشهر الستة السابقة على الإفراج عنه، ويتيح له فرصة الخروج من الإصلاحية صباحاً والعودة للسجن مساءً، للعمل أو الدارسة الجامعية والدراسات العليا.

وكشف المالكي أن إصلاحية الرياض بالحائر بدأت في دراسة وتنفيذ بعض البرامج الإصلاحية الجديدة، مثل البدء في توفير مناطق داخل الإصلاحية للإنتاج الزراعي والحيواني، يعمل فيها بعض نزلاء الإصلاحية الراغبين، حيث يجري تجهيزها حالياً، وسيتم الإعلان عن العمل فيها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المالكي أن هناك بعض البرامج الأخرى منها مشروع الإصلاحيات شبه المفتوحة، والذي تتيح للنزلاء ممارسة جميع البرامج والهوايات، كالبرامج الرياضية والترفيهية والاجتماعية، في نظم القصائد وكتابة القصة والرسم والتصوير، وفقا لـ"الرياض".

واستعرض مدير إصلاحية الرياض بالحائر بعض البرامج المهنية، مثل إقامة الدورات في مختلف المهن: كالسباكة، والكهرباء، والميكانيكا، والحاسب الآلي، ومنح الملتحقين شهادات معتمدة ودبلومات في التخصصات كافة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook