الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السليمان» منتقداً وزير الخدمة المدنية: يحمِّل عجزه عن تحقيق النجاح للمواطنين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

انتقد الكاتب خالد السليمان، اليوم الأحد، تصريحات وزير الخدمة المدنية، خالد العرج، التي حمَّل فيها المواطن السعودي "مسؤولية عجزه كمسؤول وصاحب قرار عن إحداث التغيير وتحقيق النجاح".

اضافة اعلان

وقال "السليمان" في مقال نشرته صحيفة "عكاظ": "عندما يقول وزير الخدمة المدنية خالد العرج إن إنتاجية الموظف السعودي تبلغ ساعة واحدة في اليوم مستندا إلى دراسات مجهولة، فإن عليه أولا أن يسأل نفسه عن بيئة العمل وما إذا كانت تملك مناخا صحيا يحفز على العمل والإنتاجية".

ورأى أن "الوزير لم يقدم لوسائل الإعلام الأجنبية والمعادية ملاحظة سلبية تستخدمها في تشويه صورة المواطن السعودي وحسب، بل إنه بموقفه هذا تقمص شخصية رجل الأعمال السلبي الذي يبرر توظيفه للأجنبي على حساب المواطن بحجة ضعف الإنتاجية وعدم الالتزام".

وأضاف "السليمان": أن المواطن الذي اتهمه الوزير بتعميم افتقر للموضوعية والمهنية بالكسل وعدم الإنتاجية هو نفسه الذي برهن على كفاءته وإنتاجيته في مؤسسات حكومية وخاصة؛ كالبنوك والمستشفيات والمصانع والمطارات وأرامكو وسابك وهيئة سوق المال وشركات الاتصالات والبتروكيماويات والغاز والكهرباء ومؤسسة البريد، وهو نفسه الذي شرف وطنه في موسم الحج، ووصل الليل بالنهار لخدمة ضيوف الرحمن.

واختتم الكاتب مقاله قائلاً: "فتشوا عن معوقات الإنتاجية في القطاعين العام والخاص، ولن تجدوها عند الموظف السعودي بل عند بيئة العمل السلبية التي تحتضنه وأنظمة العمل التي لا تحفزه ورؤساءه الذين يحبطون همته".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook