الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الرقابة»: لجان اختيار الأطباء والمُمرضين الأكفاء تفتقد «الدقة»

هيئة الرقابة والتحقيق
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

كشفت الجولات الرقابية، للهيئة الرقابة والتحقيق، على الأجهزة الخدمية بعدد من مستشفيات المملكة، عن غياب الدقة للجان المكاتب الصحية بالخارج أو اللجان التي يُعهد لها عملية التعاقد في اختيار بعض الأطباء والممرضين الأكفاء.

اضافة اعلان

ونبّهت إلى أنّ هناك ضعفًا في التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات الجهات الحكومية بوزارات الدفاع والحرس الوطني والداخلية والتعليم، كما نبّهت إلى حدوث تأجيل أحيانأً لمواعيد العيادات الرسمية بسبب مشيرة توسّع بعض المستشفيات الحكومية بإنشاء مراكز الأعمال في الفترة المسائية بمقابل مادي.

وقالت المصادر، إنّ وجود التخصصات الطبية الدقيقة في المستشفيات الكبرى التخصصية فقط أدى لزيادة المراجعين لها طول فترة الانتظار، ونقص الكوادر الطبية والفنية والتمريضية وعدم تلبية طلبات بعض المستشفيات بدعمها بكوادر طبية لمواجهة الضغط المتزايد عليها، وفقاً لـ"المدينة".

وأظهرت جولات "الهيئة"، على من الأجهزة الخدمية بعدد من المستشفيات عِدّة ملاحظات، أبرزها عدم رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات بالشكل الكافي، وعدم مواكبتها للنمو السكاني المتزايد في المملكة، إضافةً إلى عدم توافق عدد من مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل، وقلّة أعداد الدارسين بكليات الطب والعلوم الطبية والتطبيقية والصيدلية والكليات الصحية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook