الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليابان تقدم قرضاً بـ39 مليون دولار لبنك روسى خاضع للعقوبات الدولية

4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن طوكيو ستقدم نحو 4 مليارات ين (39 مليون دولار) فى صورة قروض لـبنك (سبيربنك) الروسى، الخاضع لعقوبات غربية فى نهاية العام الجارى، لمساعدة شركة تقوم بإدارة ميناء فوستوتشنى فى أقصى شرق روسيا على شراء معدات تتعامل مع الفحم.
ونقلت الوكالة عن مصادر يابانية مطلعة - لم تسمها - أن القرض الذى سيقدمه بنك "اليابان للتعاون الدولى"، المدعوم من الدولة، جاء على ما يبدو فى محاولة لتشجيع تحقيق تقدم فى نزاع بشأن سلسلة من الجزر التى تسيطر عليها روسيا فى المحيط الهادى تُسمى فى اليابان الأراضى الشمالية ويُطلق عليها فى روسيا اسم كوريل الجنوبية خلال اجتماع قمة يعقد فى ديسمبر المقبل.
وتحظر الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى بشكل فعلى تقديم قروض لشركات ومؤسسات روسية معينة من بينها "سبير بنك" بموجب عقوبات فُرضت بعد ضم روسيا لمنطقة القرم الأوكرانية فى 2014.
وكان مسؤولون يابانيون قد قالوا من قبل أن أى تعاون اقتصادى مع روسيا لن يخل بالعقوبات. ويعد هذا القرض جزءا من خطة للتعاون الاقتصادى مؤلفة من ثمانى نقاط قدمها رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى مايو الماضى فى إطار "منهج جديد" للنزاع الدائر منذ عقود.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook