الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح لتشكيل شخصية طفلك في شهره الرابع

mind-and-feed-the-baby
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

يدخل الطفل في الشهر الرابع من عمره، مرحلة جديدة ومختلفة عن أشهره الثلاثة الماضية، حيث يزداد وعيه وادراكه لمِا يحدث حوله، لذا يتوجّب على الأُم معرفة دورها في هذا الشهر حتى تستطيع تشكيل شخصيته، حيث يتمثّل دورها في 5 نصائح وارشادات مُهمّة يقدمها موقع "parents" في تقرير له:

اضافة اعلان

1 - الحديث لساعات متواصله معه، والذي يساعد على تنمية اداركه، وقدرته السمعية واللفظية، ويجعل لديه حصيلة أكبر من اللغة، تساعده في بداية النطق على التحدث بشكل أفضل من غيره من الأطفال.

2 - اللعب يعد من أهم النصائح للتعامل السليم مع الطفل الرضيع في هذا الشهر، حيث ينصح خبراء التربية، بأن الألعاب الملونة البسيطة والتي تحتوى على أجراس تجعل الإدراك لديه أفضل 10 مرات من الطبيعي.

3 - القراءة خطوة لا يجب إغفالها، ففي هذا الشهر يرغب الطفل في اكتشاف العالم بشكل أكبر، وذلك بقراءة القصص القصيرة له والمتضمنة للصور الملونة، كما تجعله يعتاد القراءة فيما بعد.

4 - أسماء الأشياء والأشخاص من أهم النصائح في هذه المرحلة العمرية، حيث تساعديه في التعرف على المقربين له، وخصوصًا في دائرة العائلة والأقارب، لتكسرِ الحاجز بينه وبين الغرباء.

5 - معرفة أجزاء جسده، فأصبحت يده الآن أكبر وأكثر قوة، فمن الممكن أن تمسكِ بها وتعرفيه على أجزاء جسده، فهذه طريقة مثيرة تساعده في التعرّف على جسده في سن مُبكر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook