السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» تنفي و«الزوج» يؤكد.. امرأة تضع مولودتها في السيارة بحائل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الرفاع:

علق مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحـدث الـرسمي بـصحــة حــائل عارف بن غازي الشمري على الأنباء المتداولة خلال الأيام الماضية عبر وسائل التواصل وبعض المواقع الإلكترونية حول وضع سيدة مولودتها في سيارة زوجها في قرية الأجفر.

اضافة اعلان

وأوضح الشمري -في بيان- أنه وعند تمام الساعة 17.37 من مساء يوم الخميس الموافق 5/1/1438هـ تلقى مدير مركز صحي الأجفر اتصالا عبر هاتفه الشخصي من أحد المواطنين يفيد بحاجته للمساعدة الطبية لزوجته التي داهمتها حالة ولادة وهو في طريقه إلى مستشفى بقعاء ليعود إلى المركز.

وتابع "قام مدير المركز فوراً بالاتصال بالطاقم الفني بالمركز وقد كانت الممرضة المتواجدة في سكن المركز في استقبال الحالة، فيما وصلت الممرضة الثانية لحظة وصول الحالة حوالي الساعة 5:45 مساءا، ووصل الطبيب إلى المركز حوالي الساعة 6:00 مساء حيث باشرت الممرضات الحالة فعلياً ليقوم الطبيب بالمشاركة في استكمال الإجراءات الطبية كاملة وتوجيه الطاقم التمريضي بإعطاء المراجعة محلول وريدي وحقنة كما قام بالكشف على المولود والاطمئنان على صحته ليتم بعد ذلك نقلهم عبر سيارة الإسعاف إلى مستشفى بقعاء والانتظار هناك حتى تم الاطمئنان على حالتهم تماماً.

وأضاف الشمري أنه تم تقديم الخدمة الطبية كاملة للحالة والتي كانت خارج وقت الدوام الرسمي إلا ان الأعمال الإنسانية وفي مقدمتها العمل الصحي لا يرتبط أو يتقيد بوقت محدد وهو ما يقوم به كافة الزملاء.

ولفت إلى أن صحة حائل إذ توضح ذلك لتبين للجميع أن خدمة الاستدعاء متوفرة في أغلب المراكز التي لا تتوفر فيها خدمة المناوبات مؤكدة حرص كافة منسوبيها على تقديم كل ما يستطيعون من خدمات وفق الإمكانات المتاحة.

من جهة أخرى رد زوج المواطنة على البيان التوضيحي للشؤون الصحية بحائل قائلاً: "مما يحز في النفس أنك تتجه وتأمل من جهة مسؤولة حل مشكلة أو تصحيح خطأ أو تطوير خدمة فيكون هم هذه الجهة تبرئة نفسها من الخطأ أو التقصير".

وأضاف "اتجهنا للإعلام لعرض ما مر بنا من معاناة وموقف كاد يكون ضحيته أنفس بريئة، وكان هدفنا أن يصل لجهة مسؤولة أو مسؤول يكون بيده حل للمشكلة".

وتابع الزوج "كنا نأمل أن تكونه الشؤون الصحية بحائل خير معين في مواساتنا وتصحيح الخطأ إن وجد أو تلافي التقصير، وإذا بها ترد بعدم تحمل المسؤولية وكأن شيئاً لم يكن!! ".

ولفت أن المسألة والمشكلة تتمثل في أن المناوب والاستدعاء غير متوفر في مركز صحي الأجفر هذه قضيتنا وهذه الكارثة، تجاوب الطبيب والممرضة والإداريين بشكل ودي وإنساني فجزاهم الله خير.

وأوضح أنه قبل التوجه لبقعاء توجهنا أولاً لمركز صحي الأجفر ولم نجد مناوب ولا رقم تواصل استدعاء، توجهنا لبقعاء وفي بداية الطريق حدثت الولادة عندها قررنا العودة اتصلت بعدد من الموظفين استجدي المساعدة التي هي حق لي كفلتها وضمنتها الدولة أعزها الله، تجاوب منهم الأخ محمد سعود الذي بدوره تواصل مع مدير المركز الذي تجاوب مشكوراً وكل هذا بعد حدوث الولادة.

واستطرد قائلاً: "وصلنا للمركز الصحي ولم نجد الطبيب ولا الممرضة والباب مغلق بعدها ما كان منا إلا التوجه لأحد أمهاتنا وطلبنا مساعدتها وقامت بولادتها وقطع الحبل السري وبعد الولادة تواصل معنا الإخوان للتوجه للمركز الصحي لتجاوب إحدى الممرضات".

ولفت الزوج أن الولادة كانت مبكرة ومفاجئة فلو حدث للأم أو مولودتها مكروه من يتحمل المسؤولية.. كل هذا بسبب عدم توفير مناوب وعدم تكليف من يكون تحت الاستدعاء وهذا تحت نظر ومرأى الشؤون الصحية بحائل.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook