الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة محلية: الانشغال بـ«مواقع التواصل» صرف المواطنين عن ممارسة الرياضة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشفت دراسة حديثة أجراها المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام، التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أنَّ 19% من المواطنين لا يمارسون الرياضة إطلاقاً، وأنَّ الانشغال بمواقع التواصل الاجتماعي أحد أهم معوقات ممارسة الرياضة.

اضافة اعلان

وأجرى المركز استطلاعاً بعنوان: (ممارسة السعوديين للرياضة)، في شوال 1437هـ، شمل عينة عشوائية بلغت (1169) فرداً جاءت فئة الرجال بنسبة (75.6%) من عينة الاستطلاع، وبلغت نسبة النساء (24.4%)، ومثلت نسبة المتزوجين من العينة (74.9%)، حيث تم إجراء الاستطلاع من خلال مركز اتصالات هاتفية متطور ومخصص لاستطلاعات الرأي العام.

وجاءت أبرز نتائج الاستطلاع كالتالي:

  • أظهرت نتائج الاستطلاع أن (19%) من السعوديين لا يمارسون الرياضة إطلاقاً.
  • تعتبر رياضة المشي هي الأعلى ممارسة لدى عينة الاستطلاع بنسبة (70%).
  • أكد (42%) من عينة الدراسة أن ليس لديهم الوقت الكافي لممارسة الرياضة.

وتوصل الاستطلاع إلى أن أبرز معوقات ممارسة الرياضة لدى السعوديين تتمثل في ارتفاع أسعار اشتراكات الأندية الرياضية الخاصة بنسبة (70%)، وقلة الأماكن العامة المخصصة للرياضة، وضعف الوعي بأهمية الرياضة بنسب متساوية بلغت (67%)، في حين أشار (49%) إلى أن الحالة الصحية لديهم لا تسمح بممارسة الرياضة.

كما أفاد (61%) من عينة الاستطلاع إلى أن الانشغال بمواقع التواصل الاجتماعي يعد عائقاً عن ممارسة الرياضة.

وطالب أفراد عينة الاستطلاع بعدد من الإجراءات المحفزة لممارسة الرياضة، منها إدراج الرياضة ضمن المناهج الدراسية بنسبة (92%)، وإقامة أندية رياضية عامة توفر كل الأنشطة الرياضية بنسبة (91%).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook