الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تراجع أسعار النفط مع ارتفاع الدولار

999999999
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تراجعت أسعار النفط اليوم، مع ارتفاع الدولار، الذي أثّر سلبا على السوق، مع انتظار المتعاملين لتقرير يُحدد ما إذا كانت شركات الحفر الأمريكية الباحثة عن النفط تكثّف أنشطتها مع تماسك الأسعار فوق 50 دولارا للبرميل.

اضافة اعلان

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 40 سنتا أو ما يعادل 0.8% إلى 51.63 دولار للبرميل بعد ارتفاعه إلي 52.55 دولار للبرميل في وقت سابق، بحسب "رويترز".

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا إلى 50.14 دولار للبرميل بعد ارتفاعه إلى 51.14 دولار في وقت سابق.

وقال متعاملون إنّ الخام الأمريكي تلقى دعما أكبر مما تلقاه برنت بسبب توقف طويل لخط أنابيب قادر على نقل 450 ألف برميل يوميا إلى نقطة تسليم خام غرب تكساس الوسيط في كاشينج بولاية أوكلاهوما.

وارتفع برنت والخام الأمريكي في الجلسة السابقة ليواصلا موجة الصعود التي شهداها في الآونة الأخيرة رغم صدور تقرير حكومي أمريكي يظهر أول زيادة لمخزونات الخام الأمريكي في 6 أسابيع.

وزادت الأسعار مع تحوّل تركيز المتعاملين في السوق إلى الانخفاض الأكبر من المتوقع في مخزونات الديزل والبنزين وغيرهما والذي كشف عنه تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وأثّر صعود الدولار في تعاملات اليوم بنحو 0.5% سلبا على الخام المقوم بالعملة الأمريكية، إذ يزيد من تكلفته على حائزي اليورو والعملات الأخرى.

وبدأ المتعاملون حذرين قبل صدور تقرير أسبوعي مرتقب من شركة بيكر هيوز بخصوص عدد حفارات النفط الأمريكية الباحثة عن النفط في الساعة 1700 بتوقيت جرينتش.

ولم ينخفض عدد حفارات النفط العاملة بالبلاد على مدى 15 أسبوعا متتاليا وهى أطول فترة من نوعها منذ 1987.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook