الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيران.. معلم فارسي يضرب طفلاً «بلوشي» بوحشية

img_6707
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامي الثبيتي:

‏تعرض طالب بلوشي بالمرحلة الابتدائية إلى الضرب بطريقة وحشية من مدرس فارسي، وذلك بمدرسة أديب في "خير آباد بمبور" البلوشية غربي إيران.

اضافة اعلان

‏وقال مدير وكالة أنباء تستر قاسم المذحجي لـ"تواصل" نقلًا عن مصادر، إن الطالب البلوشي، قيصر قادري، تعرض للضرب بطريقة وحشية من قبل مدرسه الفارسي، ونُقل إلى مستشفى مدينة إيرانشهر بسبب شدة الإصابة، ويظهر في الصور التي حصلت عليها الوكالة، شدة الضرب الذي تعرض إليه الطالب.

‏وطالب ذوو الطالب وأهالي قرية خير آباد، المسؤولين في دائرة التربية والتعليم بفتح تحقيق ومحاسبة المعلم المسؤول عن ذلك.

‏وفي سياق متصل، أثار شريط مصور لفتيات من البلوش غضبًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تعرضهن للجَلد على يد مدير المدرسة؛ لعجزهن عن دفع مبالغ مالية للمدرسة.

‏ويُظهر الشريط المصور فتيات يتحدثن عن تفاصيل جَلدهن على يد المدير لعدم دفع المبلغ بسبب الفقر والحرمان الذي يتعرض إليه الشعب البلوشي، مما تسبب في صدمة كبيرة للمتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي.

‏وتحتل المدن الأحوازية، المرتبة الأولى من حيث عدد الأطفال المحرومين من التعليم، حيث هناك 90 ألف طفل تحت سن الـ18، محروم من التعليم، وفقاً لتقارير النظام الإيراني.

‏وتخضع الشعوب المقهورة في إيران لقوانين وممارسات تمييزية، والحرمان من المرافق الأساسية مثل الأراضي، والسكن، والمياه والصرف الصحي ومصادرة الممتلكات، والحرمان من الخدمات العامة والحق في العمل في القطاع العام والخاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook