الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوباما يبحث مع مساعديه غداً خيارات التدخل العسكري في سوريا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال مسؤولون أمريكيون: إنه من المتوقع أن يجتمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الجمعة، مع كبار مستشاريه للسياسة الخارجية؛ لبحث خيارات عسكرية وخيارات أخرى في سوريا مع مواصلة الطائرات السورية والروسية قصف حلب وأهداف أخرى، بحسب "رويترز".

اضافة اعلان

وأكد المسؤولون: أن بعض كبار المسؤولين يرون أنه يجب على الولايات المتحدة التحرك بقوة أشد في سوريا، وإلا فإنها تخاطر بأن تفقد ما تبقى لها من نفوذ.

وقال مسؤول، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن بعض الخيارات تشمل عملاً عسكرياً أمريكياً مباشراً مثل شن ضربات جوية على قواعد عسكرية، أو مخازن للذخيرة، أو مواقع للرادار، أو قواعد مضادة للطائرات.

وأضاف المسؤول: أن أحد مخاطر هذا التحرك يتمثل في أن القوات الروسية والسورية غالباً ما تكون متداخلة فيما بينها؛ وهو ما يثير احتمال مواجهة مباشرة مع روسيا يحرص أوباما على تجنبها.

وأشار مسؤولون أمريكيون إلى أنهم يعتبرون أن من غير المرجح أن يأمر أوباما بضربات جوية أمريكية على أهداف للحكومة السورية، مؤكدين أنه قد لا يتخذ قراراً في الاجتماع المزمع لمجلسه للأمن القومي.

وذكر المسؤولون: أن أحد البدائل هو السماح لحلفاء بتزويد معارضين مسلحين اختارتهم الولايات المتحدة بعد تمحيص بمزيد من الأسلحة المتطورة، دون أن تشمل صواريخ مضادة للطائرات تطلق من على الكتف تخشى واشنطن أنها قد تستخدم ضد طائرات غربية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook