الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب النقاب.. «بنك محلي» يرفض توظيف مواطنة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - سامي الثبيتي:
رفض بنك محلي (تتحفظ "تواصل" على اسمه) توظيف مواطنة سعودية بسبب اشتراطها ارتداء النقاب، حيث تواصل البنك مع المواطنة لترشيحها على وظيفة مساعدة مدير قسم بالإدارة العامة بالرياض، ولكن سرعان ماتم الرد بالرفض بسبب إصرارها على النقاب.
وقال المواطن تركي العنزي زوج المواطنة لـ"تواصل": تم التقديم لزوجتي على الوظيفة عبر إرسال السيرة الذاتية على إيميل إدارة التوظيف موضحة فيها المؤهلات والخبرات".
وتابع: تواصل أحد المسؤولين من إدارة التوظيف بالبنك مع زوجتي مشيدًا بالشهادات العلمية والخبرات العملية ومهاراتها في اللغة الإنجليزية وبناء عليه أخبرها الموظف المسؤول أنها مرشحة لوظيفة مساعدة رئيس قسم بالإدارة العامة للبنك طالبًا منها قبول العرض ليتم رفع أوراقها للقبول النهائي ومن ثم إجراء المقابلة الشخصية.
وأضاف: ذكرت زوجتي للمسؤول عن التوظيف أن البنك سبق وأن أجرى معها مقابلة شخصية سابقًا وتم رفض قبولها بسبب ارتدائها النقاب، ثم تبين لنا من رد الموظف أن أساس الرفض سابقًا وحاليًا لم يكن بسبب الشهادات أو الخبرات والدليل أنه لم يكن هناك مرشح آخر على نفس الوظيفة.
وأفاد المواطن تركي العنزي أنه قام برفع شكوى على البنك وتم إرسالها إلى بريد وكيل وزارة العمل والتنمية للبرامج الخاصة والمسؤول عن توظيف المرأة.
بدورها، حاولت "تواصل" الاتصال بمدير العلاقات الإعلامية بالبنك لأخذ توضيح حيال ماذكره المواطن غير أن جواله كان مغلقًا إلى لحظة إعداد الخبر.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook