الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

علماء في فرنسا يخططون لتأسيس «دولة فضائية» بحلول العام المقبل

900x450_uploads20161012f2bc9bcfca
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت مجموعة من علماء الفلك والفضاء في باريس، اليوم الأربعاء ، تحت إشراف عالم الفضاء الروسي دكتور "ايجور اشوربيلي" مؤسس المركز الدولي لبحوث الفضاء ، عن اول دولة فضائية "اسجارديا"، حيث سيتم منع حق المواطنة في المدينة الفضائية او الجنسية فيها لأول 100 الف مقدم ، وفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

اضافة اعلان

وأكد القائمون على المشروع الفضائي الضخم أن أول مدينة فضائية ستكون مستقلة عن الاهداف السياسية لدول كوكب الارض وبعيدة عن الحروب وهدفها علمي وبحثي في الاساس .

ووضع هؤلاء العلماء خطط لإنشاء هذه الدولة بحيث يبدأ التنفيذ الفعلي من العام القادم 2017-2018 واطلاق اولي مكونات المدينة الفضائية خارج كوكب الارض وعدد من الاقمار الصناعية ، واصفين دولة الفضاء الجديدة انها ستصبح أمة كاملة مستقلة، وعضو مستقبلى للأمم المتحدة.

واوضح عالم الفضاء الروسي الدكتور ايجور اشوربيلي ان الهدف الاساسي من انشاء مدينة اسجارديا الفضائية هو استكشاف الفضاء و انشاء اول امة فضائية خارج كوكب الارض دون التقديم بالسياسة و الدول والحكومات او وكالات الفضاء الحكومية مثل ناسا ، كما سيكون من مهام مواطني اسجارديا مراقبة النيازك والظواهر الفضائية وحماية الارض من اخطارها وعلي المدي الطويل سيكون مواطني اسجارديا نواه لاستكشاف الفضاء والكواكب الأخرى.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook