الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الحرس الوطني: جاهزون لتنفيذ أوامر خادم الحرمين في أي مكان وزمان

%d8%a3%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d8%aa%d8%b9%d8%a8-%d8%a8%d9%86-%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

نقل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية - حفظه الله - لمنسوبي الحرس الوطني الذين يشاركون زملاءهم في مهمة الدفاع عن الوطن.

اضافة اعلان

وأكد سموه جاهزية واستعداد قوات الحرس الوطني الدائم لتنفيذ أوامر خادم الحرمين الشريفين في أي مكان وزمان، مشيراً إلى فخر منسوبي الحرس الوطني كافة واعتزازهم بالمشاركة في الدفاع عن حدود البلاد، وأن هذا الشرف يعد أنبل رسالة وأعز مهمة، وأمن البلاد واستقرارها أمانة في أعناق الجميع.

جاء ذلك خلال زيارة سمو الأمير متعب بن عبدالله، اليوم، للواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي، الذي يستعد للمشاركة في مهمة الدفاع عن الحد الجنوبي ضمن مساهمات وزارة الحرس الوطني إلى جانب زملائهم من وزارة الداخلية ووزارة الدفاع في هذه المهمة الوطنية.

وعند وصول سموه مقر اللواء يرافقه معالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، كان في استقباله معالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض، وصاحب السمو لواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي، حيث عزف السلام الملكي، ثم استمع الحضور إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم.

بعد ذلك ألقى سمو قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي كلمة عبر فيها عن الشكر لما توليه الحكومة الرشيدة من دعم للقطاعات العسكرية، مشيراً لما وصلت إليه وحدات الحرس الوطني من تطور وجاهزية قتالية عالية، الذي يعد نتاجاً لما قام به باني الحرس الوطني خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - وواصل مسيرة الدعم والتحديث لهذا الصرح الشامخ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - حتى وصلت القوات العسكرية للجاهزية الكاملة والاحترافية العالية للدفاع عن حدود البلاد الأبية والمقدسات الغالية.

وأعرب سموه عن سروره ومنسوبي اللواء الذين منحوا شرف الوقوف وقفة العز مع جميع القطاعات العسكرية للدفاع عن الحد الجنوبي للبلاد الغالية، مختتماً سموه كلمته بصادق العهد بالمحافظة على هذا الشرف وبذل كل غالٍ ونفيس؛ ليظل هذا الوطن آمناً مستقراً، ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

عقب ذلك التقى سمو الأمير متعب بن عبدالله منسوبي اللواء، حيث هنأهم بهذا الشرف، مؤكداً ثقته بما سيقومون به من مهام مشاركة مع زملائهم في بقية القطاعات العسكرية في الذود عن تراب الوطن وحماية مقدساته ومكتسباته.

وأعرب سموه عن فخره بما قدمته قوات الحرس الوطني في الحد الجنوبي من تضحيات وبطولات فداء للدين والوطن خلال مشاركتهم مع زملائهم من القطاعات العسكرية في منطقة نجران، مشيراً إلى أن الوطن غالٍ ولا يحميه إلا سواعد أبنائه؛ لهذا يجب أن نكون صفاً واحداً في سبيل أداء واجباتنا على أكمل وجه لا سيما أن بلادنا مهبط الوحي وأرض الحرمين الشريفين وأمنها وأمانها واستقرارها أمانة في أعناق الجميع.

وأشار سمو وزير الحرس الوطني إلى أن القوات السعودية سواء وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع أو وزارة الحرس الوطني أثبتت جميعها مستوى التكامل والتنسيق والتعاون، واستشعار روح المسؤولية تجاه أمن هذا الوطن، وأنها على مستوى الثقة الموضوعة فيها، داعياً الله عز وجل أن يكتب النصر والعزة والتمكين لقواتنا العسكرية، وأن يحفظ المملكة وشعبها الوفي من كل مكروه تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -.

واستمع سمو الأمير متعب بن عبدالله إلى أسئلة ومداخلات منسوبي اللواء ومتطلباتهم، ووجه سموه باتخاذ كافة الإجراءات في سبيل تلبيتها والعمل على تذليل الصعاب والمعوقات لتوفير البيئة الإيجابية للعمل المتكامل، ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه.

وفي ختام الحفل قدم سمو قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي هدية تذكارية لسمو وزير الحرس الوطني بهذه المناسبة.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج، ومعالي المستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبده، ورؤساء الهيئات، وقادة الألوية والوحدات، وعدد من كبار المسؤولين في الحرس الوطني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook