الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إنشاء مجمع خدمات «حديثي الولادة» بمستشفى النساء بـ«الجوف»

مستشفى النساء والولادة والأطفال بالجوف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الجوف

أنشأت وزارة الصحة مجمع لخدمات حديثي الولادة بمستشفى النساء والولادة والأطفال بالجوف والذي يضم عيادة فحص السمع وعيادة فحص القلب وعيادة فحوصات منع الإعاقة وعيادة فحص الشبكية للفئات المستهدفة وعيادة التطعيمات الإجبارية الأولية وعيادة تحصينات الفيروس التنفسى المخلوي وعيادة متابعة الطفل السليم ومكتب تبليغ الولادة.

اضافة اعلان

يأتي ذلك كخطوة تطويرية تسعى الصحة من خلالها إلى تجويد خدماتها وتلبية احتياجات المواطنين الصحية في كافة مناطق ومحافظات المملكة.

وأبانت الصحة أن المجمع يوفر العديد من المميزات ومنها تجميع الخدمات التي يحتاجها الطفل المولود حديثاً فى مكان واحد مما يسهل إجراءات عملها دون الحاجة للتردد على أماكن مختلفة وفى أوقات متعددة ، وأيضاً ارتفاع نسب عمل هذه الفحوصات إلى النسب المستهدفة من الصحة وصولاً إلى نسبة١٠٠٪‏ إن شاء الله، وكذلك ربط تبليغ الولادة باستكمال إجراء الفحوصات مما يؤدى إلى الإكتشاف المبكر للأمراض التى تسبب إعاقات للأطفال كعيوب السمع وتشوهات القلب وأمراض شبكية العين والأمراض الإستقلابية ومالها من أثر على صحة الطفل البدنية والنفسية.

وأكدت الصحة حرصها على استثمار كافة الإمكانات المتاحة وتجاوبها مع رغبات المراجعين بما يحقق تطلعاتهم ويسهم في الإرتقاء بمستوى الأداء في مرافق الصحة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook