الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لاحتوائهما على مواد «خطرة».. «الغذاء والدواء» تحذر من طلاء أظافر ومكياج للبشرة

cujp_cdxeaaqgn
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الأربعاء، من منتجي تجميل، أحدهما طلاء أظافر، والآخر مكياج للبشرة، لاحتوائهما على ألوان محظورة، حسب المواصفة القياسية الخليجية لمتطلبات السلامة في منتجات التجميل.

اضافة اعلان

وقالت الهيئة في بيان على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر": إنه بعد تحليل عينات من منتجات طلاء الأظافر، اتضح احتواء منتج منها على مادة ملونة محظورة (رقم CI 26105)، مشيرة إلى أن هذه المادة تسبب مخاطر صحية للمستهلك.

وأضافت: أن متخصصيها جمعوا عينات من منتجات المكياج المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، حيث أظهرت نتائج التحليل احتواء منتج منها على مادتين ملونتين محظورتين (رقم CI 12140) و(CI 45170:1)، موضحة أن التعرض لهاتين المادتين قد يؤدي إلى مخاطر صحية على المستهلك.

ويحمل منتج طلاء الأظافر اسم "ذا بيست ام أي مكياج نيل بوليش 18" (The best MA makyaj -nail polish 18)، وصنع في الصين، ورقم تشغيلته MD2628 وتاريخ صلاحيته 18/8/2016م، أما منتج المكياج فيحمل اسم "ذا فوكس ميك اب" (the voox make-up)، وصنع في الصين، ورقم تشغيلته Tv-2027 وتاريخ صلاحيته 11/2018م.

ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، وعلى منافذ البيع ومراكز التوزيع إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها.

cujp_cdxeaaqgn cujp8pjxyaauc3h

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook