الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«وول ستريت جورنال» تُحذّر إدارة أوباما من خسارة صداقة المملكة وتحقيق طموحات إيران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

حذّرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، من خسارة السعودية كصديق وتحوّلها لعدو، وتحقيق طموحات إيران.

اضافة اعلان

وأشارت في افتتاحيتها، إلى أنّ الولايات المتحدة إذا لم تكن تشعر بالارتياح مع المملكة كصديق، فإن الوضع سيكون أصعب إذا أصبحت المملكة عدوا.

واتهمت الصحيفة إيران بأنها ترد الجميل الذي تقدمه الإدارة الأمريكية عبر تقديم تنازلات كثيرة في أعقاب توقيع الاتفاق النووي باستهداف سفينتين حربيتين أمريكيتين قبالة السواحل اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون باستخدام صاروخي. C-802 الصينيين.

وتحدثت عن أن إيران تستخدم بشكل كبير تلك الصواريخ وسبق وأن سلّمتها لحزب الله اللبناني واستخدمها الحزب في هجوم عام 2006م ضد فرقاطة حربية "إسرائيلية" قبالة السواحل اللبنانية.

وذكرت أنّ إيران تريد بشكل كبير القضاء على التحالف بين الولايات المتحدة والمملكة المستمر منذ 71 عاما، وفي نفس الوقت تُهدّد حياة مئات البحارة الأمريكيين على ظهر السفن الحربية الأمريكية.

وأضافت أنّ استهداف السفن الأمريكية يذكر من جديد بأن الاتفاق النووي زاد من جرأة إيران لتحقيق طموحاتها أكثر من تعديل سلوكها على الرغم من التنازلات السخية من قبل أوباما.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook