الثلاثاء، ١٦ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٧ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

«الشؤون الإسلامية» بعسير يمنع وضع التمور في المساجد

«الشؤون الإسلامية» بعسير يمنع وضع التمور في المساجد

 

تواصل- الرياض:

منع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير، وضع التمور داخل المساجد والجوامع في المنطقة، واصفا هذا الإجراء بالمخالف وغير القانوني.

وقال متحدث الفرع في منطقة عسير، عبدالله الحكمي، إن “وضع التمور داخل المساجد بحجة تقديمها للصائمين يعد سلوكا ممنوعا، وأنظمة الوزارة لا تسمح به، كونه بات أشبه بالظاهرة التي تشوه المساجد، وأحيانا يفسد التمر ويبقى مكشوفا لفترات طويلة، الأمر الذي يلحق الضرر بمستهلكيه”، وفقا لـ«مكة».

وأشار الحكمي، إلى أن هذا السلوك يعد سلوكا فرديا من قبل بعض جماعة المسجد وفاعلي الخير الذين يحتسبون بوضعه في المسجد لتفطير الصائمين.

وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الأئمة والمؤذنين ومراقبي المساجد غير الملتزمين بتطبيق منع هذا السلوك في المساجد التي تعنيهم، ولن تتهاون الوزارة في تكرار مثل هذا السلوك.

مفهوم

أتفق مع قرار المنع، لكن السبب المذكور غير صحيح.

Fares

فعلاً ضار بالصحة ومهمل وغير نظيف ومجهول المصدر وقديم ومظهر ارتجالي ..

خالد

لا حول ولا قوة الا بالله . التمر ليس منه ضرر ابدا حيث انه الايتسمم بإذن الله لو بقي لسنين هذا مجهود شخصي من الأوقاف بمنطقة عسير ولو نظرنا للواقع لوجدنا أن التمر موجود بالحرمين الشريفين بأعداد كبيره ولم يحصل منه ضرر ابدا .

أبو ناصر

عسير لها من اسمها نصيب كل عسير في عسير الله يشفيهم

صباح

سبحان الله ماعندنا اسلوب الا التهديد في شي اسمه توعيه تثقيف نصيحه

ابو خالد

فيه تمور مغلفه فردياً يعني كل حبه بتغليفة ، لية مايسمح بمثل هذة الأنواع طالما انها مهيأة والآن الثلاجات متوفرة بالمساجد ممكن تحفظ مع قوارير المياة التنظيم أفضل وادوم من المنع ياجماعة

ابوعبدالاله

والله من زمان والتمر يوضع في المساجد ولم يتضرر منه احد ، انا وغيري نضع التمر الزائد عن حاجتنا ونجد العمالة يأكلونه اقضل من رميه للبهائم وهو صالح للاستهلاك الادمي ..

ابويزيد

لا اتفق معاه لان الان فيه ثلاجات خاصه بالتمور في المساجد فإذا وجدت فاعتقد ان هذه التمور وخاضه الجيده منها تساعد من ينخفض عنده السكر والصائمين

ال قرنان

لم يصدر تعميم بذلك، لا من الوزاره ولا من الفرع بعسير، ولم يبلغ المراقبين وأئمة الجوامع والمساجد بعسير بأي شي عن ذلك ، ولا أدري كيف نشر مثل هذا التقرير المبطن بالتهديد والوعيد، ويا حبذا أن تزودنا وزاره الشؤون الإسلاميه بالعقوبات القانونيه من وراء أكل التمر في المساجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *