الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| مطالبات برفع راتب المتقاعد لـ 6 آلاف ريال.. مواطنون يخسرون 30 مليون ريال في شقق تركيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

وزير المالية يؤكد: اقتصادنا جيّد رغم انخفاض أسعار النفط

اضافة اعلان

أكّد وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، استمرار الأداء الجيد للاقتصاد المحلي رغم انخفاض أسعار النفط، كما أكد متانة القطاع المصرفي، مشيراً إلى أنّ البنوك المحلية تتمتع بمستوى عال من كفاية رأس المال، ومستويات منخفضة في نسبة الديون المتعثرة.

«التعليم» توضح صحة تسجيل 161 ألف طلب تقاعد

نفى المتحدث باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، صحة أرقام تداولها رواد شبكة التواصل الاجتماعي، تشير إلى تقديم نحو ١٦١ ألف معلم ومعلمة طلبات للتقاعد، مضيفا «لم يتح التقديم على التقاعد عبر نظام الخدمة الذاتية حتى الآن».

مطالبات برفع راتب المتقاعد إلى 6 آلاف ريال

طالب عضو مجلس الإدارة في الجمعية الوطنية للمتقاعدين العميد المتقاعد فاروق الحارثي، بإعطاء المتقاعد والمتقاعدة علاوة سنوية، ورفع الحد الأدنى لرواتبهم على الأقل إلى 6000 ريال، كاشفا عن وجود ما يقارب 230 ألف متقاعد يتقاضى الواحد منهم 1970 ريالا فقط، لا يغطّي حاجاتهم.

مواطنون يخسرون 30 مليون ريال في شقق تركيا

تعرّض أكثر من 20 مستثمرا سعوديا وسعودية، لقضايا نصب واحتيال أثناء شرائهم منازل وشققا سكنية في تركيا، بلغت نحو 30 مليون ريال دفعها الضحايا لمكاتب ومؤسسات عقارية ووكلاء شركات وهمية وغير رسمية.

«السكك الحديدية»: مشروع ربط الرياض بجدة في مرحلة التصميم

قال المتحدث الرسمي للشركة السعودية للسكك الحديدية “سار”، سليمان الخويطر، إن مشاريع الشركة تسير وفق المخطط لها، ولا تأثير لعملية إعادة الهيكلة وترشيد الإنفاق عليها.

وأوضح الخويطر، أن مشروع الجسر البري الذي يربط العاصمة الرياض بعروس البحر الأحمر جدة، ما يزال في مرحلة التصميم حاليا، وسيرفع تصميم المسار بكامل أجزائه، بعد تقسيمه إلى مناطق عمل للاعتماد من صاحب الصلاحية، ثم البدء في التنفيذ، وفقا لـ”الوطن”.

بناءً على توجيهات عُليا.. «نزاهة» تحصر قضايا الفساد المالي والإداري

أنهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة»، حصر قضايا الفساد المالي أو الإداري بالتنسيق مع هيئة التحقيق والادعاء العام وديوان المظالم؛ للوقوف على أسباب بطء استكمال إجراءات التحقيق والمحاكمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook