الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السكك الحديدية»: مشروع ربط الرياض بجدة في مرحلة التصميم

02
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

قال المتحدث الرسمي للشركة السعودية للسكك الحديدية "سار"، سليمان الخويطر، إن مشاريع الشركة تسير وفق المخطط لها، ولا تأثير لعملية إعادة الهيكلة وترشيد الإنفاق عليها.

اضافة اعلان

وأوضح الخويطر، أن مشروع الجسر البري الذي يربط العاصمة الرياض بعروس البحر الأحمر جدة، ما يزال في مرحلة التصميم حاليا، وسيرفع تصميم المسار بكامل أجزائه، بعد تقسيمه إلى مناطق عمل للاعتماد من صاحب الصلاحية، ثم البدء في التنفيذ، وفقا لـ"الوطن".

وأضاف، "مثل هذه المشاريع الضخمة تتطلب إنجاز الأعمال التصميمية لمسارها؛ لتحديد طول المسار، والمناطق التي سيمر خلالها من جبال وسهول وأودية وتقاطعها، إضافة إلى خطوط خدمات الكهرباء، وأنابيب المياه والبترول"، موضحا "كل هذه الأمور تشكل في النهاية حجم أعمال التنفيذ، وبالتالي تكلفة المشروع".

وتابع، أن خط الجبيل الدمام يسير وفق المخطط له وتحت التنفيذ، إذ تمت مباشرته في أكتوبر 2013 بتكلفة نحو 827 مليون ريال، وبحسب طبيعة المشروع وطوله البالغ 107 كلم، والذي يمثل حلقة وصل مترابطة، تسهم في دعم صناعة النقل، وتطوير خدماتها على كل المستويات، بما يشمل نقل الركاب والبضائع، إضافة إلى تحقيق دعم لوجستي لمختلف القطاعات الصناعية في الجبيل ورأس الخير.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook