الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قيادات عسكرية: "سيف عبدالله" يرفع قدراتنا القتالية

BmVafjbIYAAKN4H
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الدمام:

أكد عدد من القيادات العسكرية أن تمرين "سيف عبدالله" ستكون له إسهاماته الفاعلة في تطوير القدرة القتالية للقوات المشاركة فيه وإكمال جاهزيتها للدفاع عن الوطن.

اضافة اعلان

وأشاروا إلى أن القوات السعودية بنيت لتكون قوات سلام واستقرار وفي الوقت نفسه قوات على درجة عالية من الاستعداد وعلى مدار الساعة لأداء واجبها في الدفاع عن الوطن.

وأكد قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن فهد بن عبدالله المطير أن التمرين يمثل نقلة نوعية في أساليب التدريب من حيث مستوى وحجم ونوعية القوات المشاركة، وينفذ في المناطق الشمالية، الشرقية والجنوبية، في وقت واحد، مبينًا أنه من أصعب وأعقد أنواع التمارين، وقد تم إعداد خطط مسبقة دقيقة ومنسقة وإجراءات تنفيذية لهذا التمرين.

وأوضح أن مثل هذا التمرين المشترك يزيد من رصيد خبرة المشاركين ويسهم في رفع درجة الاستعداد والجاهزية القتالية للقوات المسلحة لتنفيذ مهامها الأساسية للدفاع عن الوطن ومقدساته ومقدراته، بحسب "عكاظ".

وقال: دائمًا ما يحتاج الفرد للتدريب المستمر والنوعي ليواكب التطور الذي يحدث في العالم من حيث نوعية السلاح وطريقة استخدامه"، مشيراً إلى أنه رغم تطور العلوم العسكرية والتحديث المستمر في الأسلحة الفتاكة وتأثيرها على سير المعارك، فإن الفرد سيظل العنصر الأساسي والحاسم في تحقيق النصر.

وأوضح اللواء الركن محمد بن سعيد الشهري أن التمرين يحتوي على الكثير من الفعاليات والفرضيات الهجومية والدفاعية والإمداد بأشكاله المتعددة والعروض العسكرية المختلفة، بمشاركة مجموعة الدفاع الجوي السادسة ممثلة لقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بالمنطقة الشمالية، جنبًا إلى جنب مع بقية أفرع القوات المسلحة الأخرى والقطاعات العسكرية من وزارتي الحرس الوطني والداخلية.

وبيّن أن هذا التمرين استخدمت فيه معدات عسكرية متطورة، ما ينعكس إيجابا على رفع جاهزية قوات الدفاع الجوي المشاركة.

من جانبه أكد اللواء الركن مرعي بن سعد العمري، جاهزية منظومات راجمات الصواريخ والمدافع ورادارات تحديد الأهداف وأنظمة القيادة والسيطرة والرجال جاهزة للدفاع عن تراب هذا الوطن الغالي مع بقية أسلحة القوات البرية وأفرع القوات المسلحة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook