الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التربية: لا تراجع عن تطبيق "البصمة" في المدارس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة ماضية في خطة تطبيق البصمة على جميع منسوبيها من معلمين وإداريين، وألا صحة عن نيتها في التراجع عن التطبيق.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، مبارك العصيمي، أن الوزارة تعمل على تطبيق قرار الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بالبدء في تطبيق نظام البصمة الإلكترونية للحضور والانصراف، وفق الخطة الزمنية الموضوعة بثلاث مراحل مختلفة تشمل الوزارة وإدارات التعليم ومكاتب التربية والمدارس، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على وضع التنظيمات والمتطلبات الإدارية لتطبيق البصمة على منسوبي الوزارة وإدارات التعليم والمدارس، لمتابعة الحضور والانصراف، نافيا أن يكون هناك تراجع في التطبيق.

يأتي ذلك وسط استعانة عدد من مديري المدارس بوضع عدد من كاميرات المراقبة في مرافق المدرسة لمتابعة سير العمل الدراسي، وفرض ضبط إداري على الطلاب والمعلمين، حيث وضعوا عدداً منها في أماكن تجمعات الطلاب كالساحات الخارجية والملاعب وممرات الفصول والمقصف.

ويأتي البدء في تطبيق نظام البصمة الإلكترونية للحضور والانصراف على ثلاث مراحل, حيث تشمل المرحلة الأولى من تطبيقه مقر الوزارة الجديد (بعد الانتقال إليه) وجميع إدارات التربية والتعليم والأقسام التابعة لها خارج مبنى الإدارة بنين وبنات، ويتم الانتهاء من ذلك خلال أقل من سنة من تاريخه.

وتتضمن المرحلة الثانية تطبيقه على مكاتب التربية والتعليم، وذلك خلال أقل من ثلاثة أشهر من تاريخ الانتهاء من المرحلة الأولى، بينما المرحلة الأخيرة من المشروع تشمل جميع مدارس البنين والبنات لجميع المراحل الدراسية خلال أقل من ستة أشهر من تاريخ الانتهاء من المرحلة الثانية.

وشدد الفيصل في تعميمه الموجه لجميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم أن ذلك يأتي تمشياً مع توجهات الوزارة لتوحيد السياسات والإجراءات في جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم، واستجابة لتطلعات الوزارة في ميكنة الإجراءات إلكترونياً ورغبة في تجويد وضبط العمل الإداري ومخرجاته.

وأكد وزير التربية والتعليم على المشرفين على الشؤون الإدارية والمالية ومركز المعلومات التربوية، تقديم تقرير كل فصل دراسي حول نتائج تطبيق نظام البصمة. حسب "الاقتصادية"

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook