الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ميزة هاتف «بيكسل» تكشف «ابتزاز آبل»

screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

كشفت ميزة شركة "جوجل" في هاتف "بيكسل" الذي الذي طرحته مؤخراً بهدف منافسة شركتا "أبل" و"سامسونج"، ما وصف بـ"الابتزاز" من جهة "آبل".

اضافة اعلان

وتتمثل إحدى تلك المزايا التي كشفت عنها "جوجل"، في توفير مساحة تخزين مجانية غير محدودة على الإنترنت لمستخدمي الهاتف الجديد، يمكنه أن يخزّن فيها صورا عالية الدقة، وفيديوهات عالية الوضوح بدقة 4K، بحسب "سكاي نيوز".

وفتحت هذه الميزة في هاتف "بيكسل" من جوجل، باب الانتقاد على آبل، والمقارنة مع الخدمة المماثلة التي تقدمها باسم "iCloud" في هواتف آيفون وأجهزة آيباد وآيبود وماكنتوش.

وقارن موقع "ذا فيرج" الأمريكي المختص بالأخبار التقنية، بين الخدمتين وقال إنه يدفع 2.99 دولارا بشكل شهري مقابل 200 جيجابايت لتخزين صوره وفيديوهاته عبر خدمة "iCloud" من آبل.

وأضاف، أن التحديث الأخير لأجهزته إلى نظام iOS 10  جعل المساحة غير كافية، لتقوم آبل بمطالبته بالترقية إلى مساحة 1 تيرابايت مقابل 9.99 دولارا بشكل شهري مقابل تخزين صوره وفيديوهاته بشكل شهري، قائلا إن الأمر يشبه "الابتزاز".

وتقدم أبل مساحة تخزين مجانية عبر "iCloud" تبلغ 5 غيغابايت، لكن تلك المساحة سرعان ما تمتلئ بالصور والفيديوهات والمحتويات التي يتلقاها المستخدم من الآخرين، وما أن تمتلئ تلك المساحة حتى تبدأ الشركة بعرض التحديث إلى مساحة تخزين أكبر غير مجانية.

وحتى عند مقارنة السعة التخزينية التي تقدمها أبل فإنها تبدو أغلى ثمنا من منافساتها، ومقابل 10 دولارات شهريا ستحصل على 1 تيرابايت من أبل، بينما تحصل مقابل 4.99 دولار على مساحة غير محدودة من أمازون.

وأما مايكروسوفت فتقدم مساحة 1 تيرابايت، إضافة إلى إمكانية استخدام تطبيقات أوفيس 365 مقابل 6.99 دولار شهريا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook