الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع عدد ضحايا الإعصار «ماثيو» إلى 400 قتيل بعد وصوله فلوريدا

cuj-fqoviaavxe9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

ارتفع عدد ضحايا الإعصار ماثيو الذي يعد أقوى عاصفة في منطقة الكاريبي منذ عشر سنوات، إلى نحو 400 قتيل على الأقل معظمهم في هايتي، بعد أن واصل سيره باتجاه جنوب شرق الولايات المتحدة، خلال رحلته المدمرة.

اضافة اعلان

وبحسب المركز الوطني الأمريكي للأعاصير الذي يتخذ من ميامي مركزاً له: "فإن قوة الإعصار ماثيو ستشتد من الدرجة الثالثة إلى الرابعة في طريقه من شمال غرب الباهاما إلى ساحل فلوريدا على المحيط الأطلسي، ومن المحتمل أن تتجه العاصفة مباشرة نحو ولاية فلوريدا أو تمر فوق ساحلها".

ووسع المركز نطاق تحذيره من الإعصار شمالاً لتشمل جورجيا، مبيناً أن أكثر من 12 مليوناً من سكان الولايات المتحدة يقيمون في المناطق التي شملتها التحذيرات والتنبيهات بشأن الإعصار.

وازدحمت الطرق في فلوريدا وجورجيا وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية، كما نفدت الإمدادات من محطات الوقود والمتاجر مع اقتراب العاصفة التي تحمل معها ارتفاعاً في الأمواج وأمطاراً غزيرة ورياحاً تسارعت البارحة لتبلغ سرعتها نحو 205 كيلومترات في الساعة.

وأعلنت حالة الطوارئ في الولايات الأربع التي تقع في مسار الإعصار وفتحت الملاجئ أبوابها في فلوريدا وجورجيا وكارولاينا الشمالية، حيث تمكن حالة الطوارئ حكام الولايات من الاستعانة بالحرس الوطني.

وأغلقت مدارس ومطارات في أنحاء المنطقة أمس، كما أخلي عدد من المستشفيات، وألغيت مئات الرحلات الجوية من وإلى مدن ميامي، وأورلاندو، وفورت لودرديل في فلوريدا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook