الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا تُغلظ عقوباتها ضد روسيا.. وموسكو تتوعد برد "مؤلم"

 نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

توعدت روسيا برد "مؤلم" على العقوبات الجديدة، التي فرضتها الولايات المتحدة، الاثنين، على 7 مسؤولين روس، و17 شركة على علاقة بالدائرة المحيطة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

اضافة اعلان

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، قوله "سنرد بالطبع.. ونحن متأكدون من أن هذا الرد سيكون له تأثير مؤلم على واشنطن".

وشددت واشنطن أيضا التراخيص المطلوبة لبعض الصادرات الروسية عالية التقنية، والتي يمكن أن تستخدم عسكريا، وفق ما جاء في بيان للبيت الأبيض من مانيلا في الفلبين، حيث يتواجد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في إطار جولته الآسيوية.

وتأتي العقوبات الجديدة، بعدما أعلن أوباما، الأحد، أن روسيا لم تحترم التعهدات التي قطعتها بموجب اتفاق تم التوصل إليه في جنيف بهدف تخفيف التوتر في أوكرانيا.

وكان أوباما، حث الكرملين على التعاون مع مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

هذا فيما أضاف الاتحاد الأوروبي، الاثنين، أسماء 15 شخصا إلى لائحة العقوبات، وذلك لمعاقبة موسكو على "أنشطتها الاستفزازية" على خلفية الأزمة الأوكرانية.

ويستعد الاتحاد الأوروبي لما تعرف بالمرحلة الثالثة من العقوبات الاقتصادية الأوسع ضد روسيا، لتقاعسها عن تهدئة الأزمة في شرق أوكرانيا.

يذكر أن زعماء مجموعة السبع للاقتصادات الكبرى، اتفقوا في 26أبريل، على فرض عقوبات إضافية على روسيا بسبب تدخلها في أوكرانيا، حيث اعتقل انفصاليون موالون لموسكو مجموعة من المراقبين الدوليين، واتهموهم بأنهم جواسيس لحلف شمال الأطلسي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook