الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبير أمريكي: نتائج الاتفاق النووي مع إيران ظهرت في دعمها لـ«بشار والحوثيين»

ap_080923010567
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قال جوناثان شانتسر، نائب رئيس قسم الأبحاث بمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات في واشنطن، إن الاتفاق النووي مع إيران ركز بشكل ضيق جداً على التطورات النووية وأغفل بشكل صارخ أمور أخرى تستغلها إيران حاليًّا.

اضافة اعلان

وأضاف "شانتسر" في حوار مع موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي: إن الاتفاق النووي لم يتصد إلى أي من أنشطة إيران الإقليمية والعدوانية وجهودها لزعزعة استقرار الشرق الأوسط، معتبراً أن ما حدث هو استبعاد أمور مهمة للغاية عن الاتفاق.

وتابع الخبير في شؤون الشرق الأوسط: أننا الآن نرى ثمار ما تم استبعاده من الاتفاق وهو ما يظهر جليًّا في دعم طهران لنظام بشار الأسد الوحشي في سوريا والتمرد المسلح للحوثيين في اليمن.

وأشار "شانتسر" إلى أن ثمار ما تم استبعاده يظهر أيضاً في اختبار إيران للصواريخ الباليستية وتمويل وتسليح منظمات إرهابية مثل حزب الله وقيام الحرس الثوري الإيراني بقتل الآلاف في سوريا وزعزعة استقرار اليمن عبر المتمردين الحوثيين الشيعة.

وأكد أن الولايات المتحدة بإمكانها فرض عقوبات جديدة على إيران بشأن دعمها للحوثيين أو التجارب الصاروخية، كما بإمكانها التواجد بشكل قوي في المنطقة لردع إيران، لكنه شكك في إمكانية إقدام الإدارة الأمريكية الحالية على ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook